الرئيسية

إضراب في السويداء يشل حركة النقل

ماهي أسباب الإضراب ومطالب السائقين

سناك سوري – رهان حبيب

أقفلت سيارات “الهوب هوب” اليوم الحركة في مركز الانطلاق الشمالي اعتراضا على سيطرة شركات النقل على ركاب خط “دمشق” “السويداء” مطالبين بحضور الجهات المسؤولة.
اعتراض السائقين جاء على خلفية انقطاع شركات النقل خلال الشهر الفائت عن نقل الركاب بفعل قرار التعبئة، وكان “الهوب هوب” ملجأ الركاب الوحيد، وعند عودتها للعمل باتت تسير رحلات مكثفة وألغت دورهم وبمعنى آخر قطعت رزقهم.
يقول “وليم حاطوم” سائق سرفيس: «غطت سياراتنا غياب شركات النقل واليوم الشركات عادت لتقطف زهرة العمل، اليوم لم تتحرك أي سيارة من سياراتنا، بفعل تسيير الشركات لرحلات كل خمس دقائق، فهل يحق لهم قطع أرزاقنا؟ وهل سياراتنا لحين الطلب؟ ونحن بانتظار حل من قبل الجهات المسؤولة مع العلم أننا هنا منذ الصباح وهم لم يحاولوا زيارة المركز أو السؤال».
“سليم العربيد” رئيس نقابة النقل البري: «لا نريد إقفال المركز وتعطيل رحلات الركاب وجلهم من الطلاب والموظفين، لكننا نطالب بحقوق سائقي “الهوب هوب” في وجه الشركات، التي لم تلتزم بقرارات السيد المحافظ ولجنة السير، وقد حاولنا مع الشركات التفاهم لكنهم ردوا على إقفال المركز بتسيير رحلاتهم من خارج المركز مما أثار غضب السائقين».
شركات النقل التي توقفت عن العمل من تاريخ الثالث والعشرين من آذار، ولم تعد للعمل إلا بتاريخ 15 الحالي بعد انتهاء قرار التعبئة في الوقت الذي خدمت السرافيس والميكروات الخط، ونقلت في أيام عدة أكثر من 8000 راكب ما بين “السويداء” و”دمشق” وفق أرقام أوردها مدير مركز الانطلاق “لؤي رضوان” الذي أكد أن السائقين اعترضوا مدخل المركز بمركباتهم وأن اعتراضهم محق والمطلوب إلزام الشركات بقرار تسيير الرحلات كل ساعة لوضع حد للتصعيد وحماية حقوق السائقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى