أخر الأخبارفن

الوسط الأدبي والفني ينعي الراحل ابراهيم ياخور

فنانون سوريون يوجهون التعازي للفنان باسم ياخور

نعى الوسط الأدبي والفني الإعلامي “ابراهيم ياخور”، الذي وافته المنية فجر اليوم الأربعاء، معربين عن حزنهم لخسارته كقامة أدبية فقدتها البلاد.

سناك سوري – دمشق

فقد رثى الكاتب “حسن م يوسف” الراحل عبر حسابه “فيسبوك”، ووصف النبأ بالخسارة الفادحة، وتحدث عن العلاقة التي تجمعهما منذ قرابة الـ50 عاماً. وقال إنه من أفضل وأنبل من كتب تحقيقاً بالصحافة السورية، وأجرأ من قدم تحقيق استقصائي للتلفزيون. وبرحيله يضاف قسم من بقايا روحه للغياب.

وباسم تربية دمشق وأسرة مكتبة دمشق التربوية، وجه الفنان التشكيلي “موفق مخول” أحر التعازي لعائلته، ولا سيما أن الراحل. قد أهدى مكتبته الخاصة لمكتبة “دمشق” منذ أربع سنوات، بما فيها من كتب قيمة، حسب ما ذكر “مخول”.

اقرأ ايضاً: فنانون يواسون فراس ابراهيم بوفاة والدته

من جهتها أعربت نقابة الفنانين السوريين عن تعازيها الحارة لابن الفقيد الفنان “باسم ياخور”، كما توجه كل من “عدنان ابو الشامات”،”عاصم حواط” ،”سيف سبيعي” و”ديمة قندلفت” والشاعر “نزيه عفش” بالتعازي لابنه الفنان “باسم ياخور”.

وبينت “شكران مرتجى” مقدار حزنها على والد صديق عمرها “باسم”، مستذكرةً آلامها عندما تسمع برحيل والد أو والدة أحدهم. وتمنى “قاسم ملحو” له الصبر أيضاً، وعلق “كل العزاء لابن دفعتي باسم ياخور”.

اقرأ ايضاًُ: من الكوميديا إلى الخروج عن القانون.. ما قد لا تعرفونه عن باسم ياخور 

زر الذهاب إلى الأعلى