أخر الأخباررياضة

النهائي الأول تاريخياً بين الوحدة والفتوة في كأس الجمهورية

أول وصول للفتوة إلى النهائي منذ 1990 .. والوحدة يبحث عن تعويض النسخة الماضية

سيواجه “الفتوة” فريق “الوحدة” في نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم لموسم 2023-2024 بعد أن تخطّيا كل من “تشرين” و”حطين” على التوالي في نصف النهائي.

سناك سبورت – دمشق

واستطاع فريق “الفتوة” التفوق على “تشرين” بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-2،.حيث انتصر “الآزوري” في المباراة الأولى 4-0،.لكنه تعرض للخسارة بثاني المباريات 2-1.

من جانبه تمكن فريق “الوحدة” من تخطي عقبة “حطين” مستفيداً من نظام احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين..حيث تعادل الفريقان في المباراة الأولى 1-1 فيما انتهت مباراة الإياب 2-2.

وفي دور ربع النهائي كان “الفتوة” قد فاز على “الطليعة” بهدفين دون رد،.أما “الوحدة” فتخطى فريق “الوثبة” بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان فريقا “الفتوة” و”الوحدة” قد التقيا هذا الموسم مرتين انتصر فيهما فريق “الفتوة” بذات النتيجة 1-0،.وكان الآزوري قد حقق بطولة الدوري لهذا الموسم،.فيما  احتل “الوحدة” المركز التاسع في جدول الترتيب وكان يواجه خطر الهبوط.

بطاقة مباراة الفتوة والوحدة
بطاقة مباراة الفتوة والوحدة

ويبحث فريق “الوحدة” عن تحقيق بطولته التاسعة بالكأس والتي كانت آخرها في موسم 2020،.وكان الفريق قد حل وصيفاً للبطولة بالموسم الماضي حين خسر من “تشرين” بهدف دون رد.

فيما يريد “الفتوة” تحقيق لقبه الخامس بالبطولة والأول منذ عام 1990 وهذا النهائي هو الأول الذي يتأهل إليه الأزوري منذ تحقيقه بطولته الأخيرة.

ولم يسبق للفريقين أن التقيا سابقاً في نهائي الكأس وسيكون هذا النهائي الأول الذي يجمع بينهما.

يشار إلى أن اتحاد كرة القدم لم يحدد موعد المباراة النهائية ولم يقم بتحديد الملعب الذي سيقام عليه نهائي بطولة كأس الجمهورية لموسم 2023-2024.

زر الذهاب إلى الأعلى