أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

النفط تقر نظام التحفيز الوظيفي لعمالها .. بنسبٍ وصلت إلى 300%

وزير النفط: نظام التحفيز يعكس حرص الحكومة على تحسين بيئة العمل

أصدرت وزارة النفط السورية اليوم قرارات اعتماد نظام التحفيز الوظيفي لموظفيها بنسبٍ وصلت إلى 300%.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الصفحة الرسمية للوزارة أن النظام الجديد أصبح نافذاً اعتباراً من 1 أيلول الجاري. مشيرة إلى أنه يمنح العاملين في القطاع النفطي الإنتاجي والفني. حوافز إنتاجية ومادية تصل لـ 300% من الراتب شهرياً. على أن يتم منح علاوات تشجيعية لأداء الأعمال الإدارية والأنشطة الفكرية بهدف تطوير القدرات الإدارية للعاملين.

ووصف وزير النفط “فراس قدور” نظام التحفيز بأنه خطوة هامة في تطوير القطاع النفطي والثروة المعدنية. نظراً لأنه يعكس الحرص الكبير من الحكومة على تحسين بيئة العمل. وتعزيز الأداء ورفع مستوى الإنتاجية وتطوير قدرات العاملين في هذا القطاع الحيوي.

كما أعرب “قدور” عن ثقته بأن نظام التحفيز الوظيفي سيساهم بفعالية في تحقيق الرؤية لتنمية قطاع النفط والثروة المعدنية. مؤكداً أن الحكومة ستستمر في دعم وتشجيع العاملين في هذا القطاع لتحقيق التطور والنمو المنشود.

وأشارت الوزارة في بيانها أن إقرار النظام الجديد جاء في إطار تنفيذ المرسوم 252 لعام 2022. المتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة.

يذكر أن المرسوم 252 نص على تشكيل اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات برئاسة وزيرة التنمية الإدارية بهدف إقرار أنظمة الحوافز والعلاوات التشجيعية التي ترفعها اللجان الفرعية في الجهات العامة. ونصّ في المادة 9 منه على ألّا يزيد الحافز عن 300% من الأجر الشهري للعاملين في أنشطة الصناعة والحرف التخصصية والزراعة والصيد وتربية الحيوانات. والمياه والكهرباء والغاز والنفط والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى