إقرأ أيضاالرئيسيةحكي شارع

هل انخفض سعر المتة والمعسل حقاً؟!

سناك سوري-متابعات

تناقل السوريون خبر انخفاض سعر علبة المتة والمعسل بكثير من النشوة عبر الفيسبوك، قبل أن يفاجئهم تصريح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم بنفي الخبر جملة وتفصيلاً.

نجم أكد أن سعر علبة المتة “475” ليرة ولم يطرأ عليه أي تغيير، مؤكداً أن الانخفاض الحقيقي الوحيد هو لأسعار الشاورما وكافة الوجبات السريعة التي يدخل الدجاح بتحضيرها بحسب ما نقل عنه تلفزيون الخبر، على مبدأ تخنتوها يعني لسه مادفي تحت رخص الشاورما فوراً وصلتوا عالمتة والمعسل؟!.

وكان سعر علبة المتة “25” ليرة ماقبل الحرب حين كان الدولار يساوي 48 ليرة، أما اليوم فقد ارتفع سعر العلبة إلى 475 ليرة أي تقريباً عشرين ضعف، بينما وبحسب ميزان التاجر وتحججه بالدولار فإن سعر العلبة يفترض أن يكون 250 ليرة، لكن “نجم” وغيره من “المسائيل” في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لم يوضحوا لماذا ارتفع سعرها إلى 20 ضعفا، ومثلها علبة المعسل الذي كانت 45 ليرة بينما اليوم تباع العلبة الواحدة بسعر 650 بينما يجب أن تكون قياسا بالدولار 450 ليرة.

ويرى الكثير من السوريين اليوم أن تواجد كأس المتة مع نفس المعسل وسناك سريع سندويشة من الشاورما، ترفاً بازخاً يشكرون وزارة ومديريات حمايتهم على وجوده واستمراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى