الرئيسيةسناك ساخن

معاون وزير الصناعة: من لايستطيع ركوب سيارته بسعر البنزين العادي بلا مايركبها

وردة: قد يكون المواطن لا يستطيع شراء كل احتياجاته لكن كل شيء موجود ومتوفر

بعد الجدل الكبير الذي أثاره تصريحه، حول تمسك أصحاب السيارات بها وتشكيلها عبئا عليهم وعلى الحكومة، أوضح معاون وزير الصناعة “أسعد وردة” تصريحه بآخر جديد، لا يقل جدلاً عن سابقته.

سناك سوري-متابعات

وقال “وردة” في تصريحات نقلها موقع “كيو ميديا”، إنه تحدث من وجهة نظر حكومية، فالحكومة التي كانت تدعم كل السيارات الخاصة بالبنزين، كان بعض “ضعاف النفوس” من أصحاب السيارات يقومون ببيع البنزين بالسوق السوداء، وبحسب “وردة” «السيارات فعلا تشكل عبء على صاحبها سواء بالصيانة أو الاصلاح، ومن لا يقدر أن يركب سيارته بسعر البنزين العادي “بلا مايركبها”، والكتلة التي كان يتم دعم البنزين بها، تذهب للناس “يلي ماعمتلاقي رغيف الخبز”».

وتساءل “وردة”: «هالتصريح شو كان فيه شي غلط، أو بيخالف المنطق»، وأضاف أنه رغم ارتفاع سعر الزيت عالمياً فإن الدولة لم ترفعه، وفيما يخص ارتفاع ثمنه في الأسواق فإن “المواطن غير متعاون”، لناحية الشكوى وأكد أن من يشتكي على تاجر رفع سعر الزيت فيتم معاقبة المخالف بالسجن فوراً، لكن لا أحد يشتكي.

وتابع: «اتركولي الزيت على جنب كل الأسعار اعتبارا من الأسبوع القادم رح تنزل لمعدلها الطبيعي، موادنا موجودة وسلعنا متوفرة وقد يكون المواطن ماعندو إمكانية لشراء كل ما يحتاجه لكن بالنتيجة كل شيء موجود».

وأحدثت تصريحات “وردة” جدلاً واسعا في الشارع السوري، وسط مطالبات للمسؤولين بالتخلي عن سياراتهم التي تحمل الحكومة الكثير من الأعباء، وتوجيه كتلتها من البنزين لدعم “الفقراء الذين ماعميلاقو رغيف الخبز”.

اقرأ أيضاً: معاون وزير الصناعة: الحكومة نجحت بإدارة الواقع وطمأنة المواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى