أخر الأخبارإقرأ أيضاحرية التعتير

خلاف على مسروقات “عفرين” يودي بحياة 7 مقاتلين من “درع الفرات”

الجيش التركي طالب أحد الفصيلين السوريين باعتقال عناصر الفصيل الآخر!

سناك سوري-عفرين

شهدت مدينة “عفرين” اشتباكات دامية بين فصيلي “أحرار الشرقية” و”فرقة الحمزات” اللذان شاركا مع الجيش التركي في عدوانه على “عفرين” السورية.

وقال “المرصد المعارض” إن فصيل “الشرقية” اتهم زميله “الحمزات” بسرقة المنازل في المدينة بناء على “أوامر من جهات غربية” بهدف “تشويه” صورة عملية “غصن الزيتون” وهو الاسم الذي اختارته “تركيا” لتطلقه على عدوانها بحق المدينة، واستند فصيل “الشرقية” في اتهامه لكون “الحمزات” كان أحد الفرق المقربة من قسد سابقاً وكان مدعوماً من أميركا قبل الانضمام إلى “درع الفرات” المدعومة تركياً.

اقرأ أيضاً: “أردوغان” يتهم “الجيش الحر” بسرقة “عفرين” ويسلمه ملف الأمن فيها!

وأودت الاشتباكات بين الفصيلين بحياة 3 من عناصر “أحرار الشرقية” أحدهم قيادي، و3 من “فرقة الحمزات” بالاضافة لعدد من الجرحى، وبحسب المرصد المعارض فإن الجيش التركي طلب من “الشرقية” اعتقال عناصر “الحمزات” وبالفعل تم اعتقال 130 من عناصرها، بينما توسعت دائرة الاشتباكات بينهما لتشمل بلدة “الراعي” ماتسبب بوفاة مدني في المنطقة.

وسبق أن أشارت عدة وسائل إعلامية ونشطاء سوريون، إلى عمليات السرقة التي نفذها “الجيش الحر” في المدينة، بينما أكدت المصادر أن الجيش التركي سرق عدة قطع آثرية، وقد تم تداول عشرات الصور التي توضح السرقات داخل “عفرين”.

اقرأ أيضاً: عناصر من الجيش الحر “تعفش” عفرين وقادته يصدرون بيانات منع للسرقة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى