أخر الأخباررياضة

الفتوة يستضيف الوثبة في افتتاح الجولة الثامنة للدوري الممتاز

الفتوة يسعى للحفاظ على صدارته و الوثبة يريد تعزيز حظوظه في المنافسة

تنطلق يوم غدٍ الأربعاء مباريات الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بقمة تجمع “الفتوة” مع “الوثبة” في “دمشق”.

سناك سبورت-متابعات

فعلى أرضية ملعب “الجلاء” في “دمشق” يستضيف متصدر الدوري بـ17 نقطة الفتوة. صاحب المركز الثالث “الوثبة” بـ12 نقطة في مباراة متوقع لها الندية دون وجود أفضلية لفريق على الآخر.

يدخل “الفتوة” المباراة وهو في صدارة الدوري حيث استطاع تحقيق الفوز على “الحرية” في الجولة السابقة بهدف دون رد، ليبقى الفريق دون خسارة حتى الآن. حيث نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات مقابل تعادلين سجل خلالها 12 هدفاً واستقبل 3 وهو ما جعله الفريق الأقوى هجومياً ودفاعياً.

كما يدخل “الفرسان” اللقاء بمعنويات عالية لتعويض الخسارة المفاجئة لهم أمام “الوحدة” في الجولة السابقة. حيث يملك “الوثبة” في رصيده 12 نقطة من 3 انتصارات و 3 تعادلات وخسارة واحدة ليحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن “الفتوة” المتصدر. كما ويمتلك “الوثبة” هذا الموسم رقماً جيداً حيث يتشارك مع “الآزوري” كأقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكهما 3 أهداف خلال 7 مباريات.

وهذا الموسم استطاع “الفتوة” حصد نقاط جميع المباريات التي أقيمت على أرضه الافتراضية حاصداً 9 نقاط. في حين نجح “الفرسان” بحصد 7 نقاط من 3 مباريات لعبها الفريق خارج ملعبه.

تاريخياً منذ العام 2004 تواجه الفريقان في 14 مباراة رسمية فاز “الوثبة” في 7 منها مقابل فوزين “للفتوة” وتعادلا في 5 مباريات. وشهد الموسم الماضي تعادل الفريقان ذهاباً بهدف لمثله وفوز الفتوة بهدفين لهدف إياباً. و لم يسبق “للفتوة” تحقيق الفوز على أرضه أمام “الوثبة” حيث حقق 4 خسارات و3 تعادلات .

فهل ينجح “الفتوة” في كسر هذا الرقم وتحقيق فوز يجعله ينفرد في صدارة الدوري؟ أم سيعود الفرسان من “دمشق” بثلاث نقاط تقربهم من الصدارة وتعزز من حظوظهم في المنافسة على اللقب؟.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى