أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

العماد ميزنتسيف: دمشق تعمل لعودة اللاجئين السوريين بكرامة

أبرز ماجاء في اجتماع لجنة اللاجئين عن عودتهم والوضع في سوريا: لا يحتاجون أوراق ثبوتية

بخلاف معظم المتحدثين خلال اجتماع اللجنة التنسيقية السورية الروسية حول عودة اللاجئين،.حصر اللواء “محمد فايز غازي محمد” معاون وزير الداخلية وعضو الهيئة مداختله بمعظمها عن موضوع اللاجئين.

سناك سوري – دمشق

وقال “محمد” في حديثه إن الدولة السورية حريصة على احتضان جميع أبنائها وتبذل أقصى الجهود لعودة اللاجئين،.مبيناً أن الداخلية اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عودتهم، وضرب مثلاً:« من تسهيلات عودة المهجرين.السماح حتى لمن لا يحمل أي وثيقة بالعودة ويتم التحقق من هويته من خلال قاعدة بيانات الأحوال المدنية».

من جانبه رئيس الهيئة التنسيقية السورية وزير الإدارة المحلية”حسين مخلوف” فقال إن:« سورية تسعى إلى إعادة.أكبر عدد ممكن من السوريين إلى أرض الوطن وهذا أولوية كبرى للدولة السورية».

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية “فيصل المقداد” تحدث عن العفو الرئاسي ودوره بعودة اللاجئين وهاجم الدور الغربي في سوريا.

اقرأ أيضاً: المقداد: سوريا تقف إلى جانب روسيا.. والاعتداء الإسرائيلي وحشي

الهجوم على الدور الغربي كان محور حديث العماد أول “ميخائيل ميزنتسيف”رئيس الهيئة التنسيقية الروسية،.والذي قال:« المهم للغاية إنهاء سياسة العقوبات المفروضة على سورية التي تعرقل نمو اقتصادها». وقال إن هذه العقوبات :« تعرقل عودة اللاجئين».

“ميزنتسيف” قال في كلمته إن:« دعم القيادة الروسية مستمر لاقتصاد الدولة السورية حتى يعود للتعافي»، مشيراً إلى أن. بلاده «ستواصل تقديم الدعم الكامل لسورية لاستعادة الحياة الطبيعية فيها».

المسؤول العسكري الروسي تحدث عن توقيف 23 اتفاقية ذات طابع استراتيجي بين سوريا وروسيا وقال إن :«سورية.تهيئ بيئة مناسبة للمزيد من الاستثمارات».

كما أشاد “ميزنتسيف” بمرسوم العفو والإجراءات السورية: «ستؤدي إلى زيادة كبيرة في عودة المهجرين»، وقال:«.الحكومة السورية تعمل بشكل مستمر على زيادة عدد العائدين إلى وطنهم بكرامة».

وختم حديثه بالقول: «روسيا ثابته في سياستها الهادفة إلى تقديم مساعدة شاملة لسورية الصديقة وتقديم عودة اللاجئين إلى بلادهم».

يذكر أن جلسة اجتماع الهيئتين التنسيقيتين الوزاريتين السورية الروسية المشتركة لعودة اللاجئين السوريين بدأت أعمالها في دمشق.صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأسد بمؤتمر اللاجئين: الأغلبية الساحقة من السوريين راغبين بالعودة 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى