أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

السوري ريان الشبل عمدة بلدة ألمانية لجأ إليها قبل 8 سنوات

في الـ 29 من عمره .. الشبل أول عمدة من أصل سوري جنوب غرب ألمانيا

حصد الشاب السوري “ريان الشبل” أصوات الفوز في انتخابات بلدية “أوستلسهايم” في ولاية “فورتمبيرغ” الألمانية.

سناك سوري _ متابعات

وقالت قناة “دويتشه فيله” الألمانية. إن “ريان الشبل” حاز على الأغلبية المطلقة حين نال 55.41% من مجموع أصوات الناخبين. ليصبح بذلك رسمياً عمدةً للبلدة.

ورغم انتمائه إلى حزب “الخضر” إلا أن “الشبل” البالغ من العمر 29 عاماً. تقدّم إلى الانتخابات كمرشح مستقل. متفوقاً بذلك على منافسيه “ماركوس شتراوس” و”ماتياس فاي”.

وعقب الفوز. أعرب “الشبل” عن شكره لناخبيه وتوجّه لهم عبر صفحته على فايسبوك بعبارة «لقد صنعت التاريخ بالأمس». مؤكداً التزامه بما جاء في بيانه الانتخابي معرباً عن أمله في تعاون بنّاء نحو المستقبل مع أعضاء المجلس البلدي في “أوستلسهايم”. فيما من المقرر أن يتولّى “الشبل” منصبه رسمياً في 18 حزيران القادم.

مقالات ذات صلة
اقرأ أيضاً:سوريون في ألمانيا يقدمون المساعدة لمتضرري الفيضانات

وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية فقد وعد “ريان الشبل” بالعمل على أتمتة الإدارة وتبسيط البيروقراطية. وتقديم المزيد من التسهيلات لكبار السن. وتطوير مركز “أوستلسهايم” ودعم عمل الكنائس.

الشاب السوري المنحدر من “السويداء”. وصل إلى “ألمانيا” عام 2015، وعمل في السنوات الماضية كمساعد إداري في بلدية “ألتنغستيت” وفقاً لموقعه الرسمي. الذي يذكر فيه أنه نال منحة دراسية من ولاية “بادن-فورتمبيرغ” كجزء من تعليم الموهوبين.

وفي نهاية آذار الماضي. فاز السوري “مايك جوزيف” برئاسة بلدية “فرانكفورت” الألمانية. في حين أصبح “ريان الشبل” أول عمدة من أصول سورية في جنوب غرب “ألمانيا”.

اقرأ أيضاً:مايك جوزيف .. سوري يفوز بانتخابات ألمانية لرئاسة بلدية فرانكفورت

 

زر الذهاب إلى الأعلى