أخر الأخبارالرئيسيةفن

السوريّة أسيل مسعود تحيي حفل نهائي كأس العالم للتنس

الطبيبة التي دربت صوتها مع أول مغنية أوبرا سوريّة .. تحصد ثمار نجاحها في برشلونة

أحيت السورية “أسيل مسعود” حفل افتتاح نهائيات كأس العالم للتنس بأغنية أوبرالية حملت عنوان ” سأغادر معك Con te Partirò” باللغة الإيطالية.

سناك سوري _ متابعات

وتقيم “أسيل مسعود” في “برشلونة” التي احتضنت فرقة “أثروديل”. التي أسستها مع زوجها “أحمد دياب” ونالت جائزة أفضل صوت بأحد البرامج الفنية في المدينة الإسبانية.

أصبحت خريجة الطب البشري من جامعة القلمون الخاصة مغنية سوبرانو تمثّل بلادها “سوريا” في المحافل الدولية وهي أول سورية تصل إلى مسرح Tenor Viñas. وهي واحدة من أهم مسابقات الأوبرا حول العالم.

وتخرجت “أسيل” من المعهد العالي للموسيقا “Liceu Professional Conservatory” في الغناء الكلاسيكي. في برشلونة 2015-2018. وحاصلة على ماجستير بدرجة امتياز في العلاج بالموسيقى من جامعة برشلونة 2018-2020 وفق موقع “شبابيك”.

كما أطلقت مع زوجها عدة مشاريع موسيقية بينها “الحب في سوريا” و”سلام من الأندلس”. اللذان نقلت عبرهما موسيقا الفلامينغو في سوريا. حيث أحيت عام 2019 حفلاً في دار الأوبرا بدمشق.

لكن الهوس بالموسيقا لم يمنع “أسيل” من متابعة دراستها للطب البشري حيث قامت بتعديل شهادتها في “إسبانيا” وقدمت رسالة ماجستير بعنوان “العلاج بالموسيقا” من جامعة برشلونة.

يشار إلى أن “أسيل” نالت العديد من الجوائز الموسيقية مثل جائزة أفضل أداء “كورسيكا ليريكا” في “فرنسا”. وجائزة أفضل صوت يتصويت الجمهور في “برشلونة”. وجائزة حفل مسابقة “سيتجس” في شمال كتالونيا. علماً أنها من مواليد عام 1990 وبدأت تدريب صوتها عام 2009 مع خبيرة الصوت “أراكس تشكيجيان” التي تعد أول مغنية أوبرا في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى