رياضةلقاء

السورية حنين الحمود تحصد ميداليتين في المبارزة ضمن بطولة الألعاب العربية

الحمود لـ سناك سبورت: لولا الإصابة لم أكن أرضى إلا بالذهبية

حققت “حنين الحمود” لاعبة فريق  “الشرطة” ممثل سوريا في دورة الألعاب للأندية العربية برياضة المبارزة الميدالية البرونزية في سلاح السابر الفردي بالإضافة إلى فضية منافسة سابر فرقي.

سناك سبورت-حسام رستم

سناك سبورت التقى باللاعبة “حنين الحمود” للحديث عن مشاركتها في البطولة . حيث اعتبرت “الحمود” أن البطولة تعتبر واحدة من  أهم الأحداث العربية في رياضة المبارزة. وأنها تجربة جيدة زادت من خبرات اللاعبات في اللعبة. حيث واجهن منافسة قوية من باقي الفرق.

وتابعت “الحمود” أنها استطاعت أخذ الصدارة في دور المجموعات. لكنها تعرضت في مباراة نصف النهائي لإصابتين متتاليتين بكلتا يديها ما أفقدها السيطرة بسبب الألم. مشيرة إلى أنها لولا الإصابة لم تكن ترضى بأقل من الميدالية الذهبية.

حنين الحمود في دورة الألعاب العربية _ سناك سوري

وأوضحت “الحمود” أن تحضيراتها للبطولة كان لا بأس بها. حيث قدّم لها أحد المدربين برنامجاً يتضمن 3 تمارين يومياً. إلا أن عدم وجود تجهيزات أدى إلى تدرّبها في كثير من الأحيان بالعصا. معتبرةً أن النتائج التي وصلت إليها رائعة على حد وصفها قياساً بالإمكانيات القليلة التي كانت مقدّمة لها.

وعن سبب اختيارها لهذه الرياضة. قالت أنها كانت النشاط الوحيد الموجود في بداية الأزمة في 2011 حيث لفتت انتباهها فهي تحتاج إلى ذكاء و عقل لاعب شطرنج. بالإضافة إلى جسم لاعب كمال أجسام وخفة راقصة الباليه. حيث تتكون من ثلاثة أسلحة “إيبيه ، فلوريه، سابر”. وتعد اللعبة فرنسية الأصل مأخوذة من التراث القديم الذي كان يعبر عن ارتقاء الشخص الذي يفوز للحكم ويدل على قوته.

حنين الحمود _ سناك سوري

وعن مشاركتها السابقة تقول “الحمود” أنها تمارس رياضة المبارزة منذ 12 سنة. كما سبق لها المشاركة في البطولة العربية بالعراق عام 2021 كأول مشاركة خارجية لها بالإضافة لتحقيقها الكثير من النتائج المميزة على مستوى الجمهورية.

وعن طموحاتها بعد نهاية البطولة تقول “الحمود” لـ سناك سبورت. أنها في كل مشاركة تطمح بأن تكون البطلة وترفع علم بلدها. وأن طموحها الأكبر هو المشاركة في الأولمبياد لأن ذلك يمثل حلماً وعت عليه منذ الطفولة. وتمنت اللاعبة أيضاً الوصول إلى مرتبة “حكم دولي” وقالت أنها حالياً تتواجد كحكم ضمن البطولات التي تقام على مستوى الجمهورية.

وختمت “الحمود” بأمنتيها بتواجد كادر تدريبي مختص وذو خبرة. لكي تتطور اللعبة وتصل إلى ما هو أعلى من المستوى العربي والعالمي .

وكان نادي الشرطة للمبارزة قد حصد ثلاث ميداليات برونزية في البطولة العربية للأندية. ضمن منافسات الفردي عبر اللاعبات “افروديت أحمد” بسلاح الإيبيه و”ماري علي” بسلاح السابر و”حنين الحمود” بسلاح السابر.

يذكر أن “سوريا” تشارك في دورة الألعاب العربية بست فرق رياضية. في ألعاب كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة.

زر الذهاب إلى الأعلى