أخر الأخباررياضة

الدوري الممتاز يعود بديربي اللاذقية ..وقمة تجمع جبلة مع الجيش

الفتوة يبحث عن تثبيت تفوقه في الصدارة بمواجهة الحرية

تستأنف اليوم السبت منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بإقامة 4 مباريات ضمن الجولة 18 أبرزها ديربي اللاذقية.

سناك سبورت- خاص

حطين / تشرين

لا حديث في الشارع الرياضي باللاذقية يعلو فوق أخبار الديربي واستعداداته، حيث يستضيف ملعب “الباسل” في المدينة لقاء الجارين “تشرين”و”حطين”.

و يدخل ‘البحارة” اللقاء بمعنويات عالية  بعد وصول الفريق إلى نصف نهائي الكأس وبلوغه وصافة الدوري برصيد 31 نقطة.

معنويات “الحيتان” لا تختلف كثيراً عن جاره ،حيث استطاع الفريق تجاوز الأهلي 3/1 ليصل إلى نصف نهائي الكأس في حين يحتل الفريق المركز الثالث بالدوري برصيد 29 نقطة.

وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت لصالح “البحارة” 2/1 سجل أهداف “تشرين” كلاً من “كامل حميشة” والمحترف “كلود إييكي” بينما هدف “حطين” جاء عن طريق “سليمان رشو”.

ولم ينجح “حطين” آخر 20 سنة في حسم الديربي لصالحه عندما يكون “الحيتان” مستضيف المباراة ،فهل سينجح بتحقيق ذلك اليوم؟

جبلة / الجيش

وليس بعيداً عن اللاذقية حيث يستضيف “جبلة”  على أرضه في ملعب “البعث” فريق “الجيش”.

ويبحث “النوارس” عن الانتصار ومصالحة جماهيره بعد تعثرهم في آخر جولتين. بينما يريد “الزعيم” تصحيح مساره بعد تعرضه للخسارة أمام “الكرامة” في المرحلة الماضية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز “الجيش” 2-1، ويحتل “الجيش” المركز السادس بالدوري برصيد 23 نقطة، أما “جبلة” فيحل في المركز الرابع حيث يمتلك 28 نقطة.

الفتوة / الحرية

بالانتقال إلى “دمشق” وتحديداً ملعب “الجلاء” الذي يبحث فيه “الفتوة” عن تثبيت أقدامه لحصد بطولة الدوري عندما يواجه متذيل الترتيب “الحرية”، في لقاء تميل الكفة فيه على الورق للآزوري.

حيث من المتوقع أن يدخل “الفتوة” اللقاء لحسمه بشكل مبكر وخاصة مع تواضع دفاع “الحرية” الذي يملك أضعف خط دفاع باستقباله 31 هدف في حين يملك “الآزوري”  أفضل هجوم بتسجيل 25 هدف بالإضافة الى أقوى خط دفاع باستقبال 6 أهداف فقط.

في حين سيحاول “الحرية” عرقلة المتصدر وخاصة أن الفريق سيلعب دون ضغوطات كبيرة وخاصة بعد تعقد حسابات بقائه ضمن الدوري الممتاز.

لقاء الذهاب كان الفتوة قد حسمه لصالحه بهدف قاتل سجله “عبد الرحمن الحسن” عند الدقيقة 85.

الكرامة / الطليعة

أما في “حمص” فيستضيف ملعب الباسل لقاء “الكرامة” مع  “الطليعة”.

في مباراة سيسعى خلالها الفريقان من حصد نقاطها الثلاث وذلك لتحسين مركزهما في سلم الترتيب، حيث يحتل “الكرامة” المركز السابع بترتيب الدوري برصيد 23 نقطة، فيما يتواجد فريق “الطليعة” التاسع ب 20 نقطة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت لصالح “الطليعة” بهدف دون رد، فيما انتهت المواجهات الأربع التي سبقتها بالتعادل.

وتشير النتائج المسجلة إلى أن آخر فوز للكرامة على “الطليعة” يعود لإياب موسم 2020-2021 حين انتهت بنتيجة 2/1. فهل سيكسر “النسور” هذه العقدة أم سيكون للإعصار ‘الطلعاوي” كلام آخر.

يذكر أن جميع المباريات ستنطلق عند الساعة 3 ظهراً عدا مباراة ديربي اللاذقية التي ستلعب تحت الأضواء الكاشفة عند الساعة العاشرة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى