أخر الأخبارسناك ساخن

الحكومة تمنح 3.4 مليار سلفة لشراء السكر المدعوم

مجلس الوزراء يدرس رفع سقف حوافز العاملين في المصارف

حددت الحكومة السورية اليوم أولويات عمل الوزارات لعام ٢٠٢٢ متمثلة بزيادة الطاقة الإنتاجية للمطاحن وإدخال عدد من مشاريع الري في الخدمة وزيادة المساحات المزروعة.

سناك سوري _ متابعات

وشملت العناوين الرئيسية التي سيتم العمل على تنفيذها تقديم كل ما يلزم لتنشيط الإنتاجين الزراعي والصناعي وزيادة الطاقة الإنتاجية للمطاحن وتأهيل المزيد من الصوامع وتعزيز الدور التدخلي للسورية للتجارة والتشدد بضبط الأسواق ووضع نظام الفوترة بالاستخدام الفعلي والاستمرار بإنجاز المشروع الوطني للإصلاح الإداري.
كما شملت الأولويات تمكين الوحدات الإدارية وتحسين مستوى خدماتها وإيجاد نظام تتبع لعمل وسائط النقل العامة وضمان تقديمها الخدمات وتحسين واقع مياه الشرب وتطوير الإدارة الضريبية وإدخال عدد من مشاريع الري الجديدة بالخدمة وزيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية وتعزيز أسطول النقل الجوي وإنجاز مشروع جواز السفر الالكتروني وتأمين الاحتياجات الدوائية والصحية وزيادة الاهتمام بالتعليم التقني المهني وتطوير عمل المنشآت الإنتاجية الزراعية النباتية والحيوانية، كذلك زيادة الخدمات القنصلية للمواطنين السوريين في المغترب وأتمتة عمل مؤسسات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

رئيس الحكومة “حسين عرنوس” تحدث عن أهمية وضع أهداف محددة والبرنامج التنفيذي لتحقيقها وفق مؤشرات تتبع كمية بما ينعكس إيجاباً على الواقع الخدمي والإنتاجي ويصب في خدمة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

مقالات ذات صلة

ودعا “عرنوس” إلى ضرورة بذل جهود استثنائية وتذليل أي عقبات أمام تنشيط المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسات التمويل الأصغري وضمان مخاطر القروض وتتبع المشاريع قيد التنفيذ من قبل القطاعين العام والخاص ووضعها بالخدمة وفق البرامج الزمنية المحددة.

من جهة أخرى درس مجلس الوزراء مشروع صك تشريعي بجواز رفع سقف نسبة الحوافز الإنتاجية للعاملين في المصارف العامة من 2.5% إلى 10% بهدف الحفاظ على الكوادر الخبيرة والكفاءات المصرفية، وأكد ضرورة وضع أسس ومؤشرات محددة للحوافز الإنتاجية في جميع الوزارات والجهات العامة.

ووافق المجلس على منح السورية للتجارة سلفة مالية قدرها 4.3 مليارات ليرة لتأمين السكر المدعوم وعلى مذكرة وزارة الموارد المائية حول نتائج أعمال اللجنة المشكلة لحصر أعداد الآبار المحفورة والمستثمرة في المحافظات.

اقرأ أيضاً:الحكومة تمنح وزارة الكهرباء 10 مليارات لدعم الطاقات المتجددة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P