أخر الأخباررياضة

الحرية لا يطيل الإقامة في الدوري السوري الممتاز.. العودة إلى الدرجة الأولى

4 مدربين خلال موسم واحد لم ينقذوا الحرية من الهبوط

انتهت الإقامة المؤقتة لفريق “الحرية” في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بعد 19 مرحلة  لم يستطع خلالها جمع أكثر من 7 نقاط فقط.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وصعد “الحرية” مع بداية الموسم إلى الدوري الممتاز لكن رحلته لم تطل حيث غادر رسمياً قبل 3 جولات على نهاية مشوار الدوري بعد خسارته الأخيرة أمام “جبلة” في الجولة الماضية.

وخلال المراحل التسعة عشر السابقة. لم يعرف “العربي” طعم الانتصار إلا في مناسبتين الأولى أمام “الكرامة” بالمرحلة الأخيرة من الذهاب بهدفين دون رد. والثانية مع أولى مراحل الإياب أمام “الساحل” وبذات النتيجة.

فيما تعادل في مباراة واحدة  أمام “حطين” بهدفين لمثلهما بالجولة التاسعة من الدوري. مقابل 16 خسارة تلقاها خلال الموسم.

وخلال المباريات الـ19 التي لعبها الفريق لم يستطع أن يسجل أكثر من 15 هدفاً، فيما تلقت شباكه 39 هدفاً وهو الفريق الأقل تسجيلاً للأهداف والأكثر استقبالاً.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

“الحرية” قام خلال الموسم بتعيين 4 مدربين فبدأ البطولة بتعيين “مقوم عباس” ومن ثم وقع مع المدرب المصري “أحمد حافظ” لكنه فسخ العقد معه لأسباب مادية.

ووقع الفريق بعدها مع “محمد نصر الله” الذي قدم استقالته لاحقاً. ليتم تعيين “علي الشيخ ديب” خلفاً له ولمدة موسم ونصف ليضمن المدرب بقاءه كمدرب للفريق حتى بعد الهبوط.

وكان فريق “الحرية” قد ودع أيضاً منافسات كأس الجمهورية من دور الـ16 بعد خسارته أمام “شهبا” الذي ينشط بالدرجة الأولى بركلات الترجيح بعد تعادلهم بالوقت الأصلي 1-1.

يشار إلى أن فريق “الحرية” توج ببطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في مناسبتين 1992 و1994 بالإضافة لكونه بطل كأس الجمهورية في 1994.

يذكر أن فريق “الحرية” لم يبقى في منافسات الدوري السوري الممتاز لأكثر من موسم وذلك منذ إلغاء الدوري بنظام المجموعتين عام 2016.

وتواجد “الحرية” في الدوري الممتاز في موسم 2016-2017 إلا أنه هبط بعد حلوله بالمركز الأخير  برصيد 19 نقطة.

وعاد الفريق لدوري الأضواء في موسم 2020-2021 وهبط في ذات الموسم بعد حلوله بالمركز الأخير بـ15 نقطة.

وفي هذا الموسم وصل العرباوي مجدداً للدوري السوري الممتاز وحافظ على عادته بالعودة لدوري الدرجة الأولى سريعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى