أخر الأخباررياضة

الجماهير السورية تتصدر حسابات الاتحاد الدولي لكرة السلة

أجواء كرة السلة في سوريا.. عالم آخر رسمته جماهير أهلي حلب والوحدة

تغنّى الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” بالجماهير السورية بنشر فيديوهات لهم عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سناك سبورت – دمشق

ونشر “الفيبا” عبر حسابه على الفيسبوك مقطع فيديو لجماهير فريق “الوحدة” مرفقاً بعبارة «أجواء كرة السلة السورية في مستوى آخر». وكان هذا المقطع من الحضور الجماهيري لـ “البرتقالي” في بطولة وصل.

فيما نشر الاتحاد الدولي لكرة السلة عبر منصات “انستغرام” “اكس” و”تيك توك” مقطع فيديو لجماهير فريق “أهلي حلب” من بطولة كأس الجمهورية تحت عنوان «أجواء كرة السلة في سوريا».

وتعتبر جماهير فريقَي “أهلي حلب” و”الوحدة” من أكبر الجماهير في آسيا. حيث سجلت جماهير “أهلي حلب” أكبر حضور جماهيري ببطولة وصل بـ12 ألف مشجع. فيما كانت جماهير “الوحدة” بالمركز الثاني على صعيد القارة بحضور 11 ألف مشجع.

كما أن الجماهير السورية سجلت أكبر حضور على مستوى العالم خلال مباريات منتخب “سوريا” بالنافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023. وسجلت حضور 13500 مشجع بصالة “الحمدانية” بلقاء “البحرين”.

يشار  إلى أن الحساب الرسمي للفيبا على فيسبوك يضم 7 مليون و400 ألف متابع فيما يتراوح العدد في حسابات الانستغرام واكس بالإضافة لتيك توك  بين 2.5 مليون لـ 4 مليون متابع على كل منصة.

زر الذهاب إلى الأعلى