أخر الأخبارفن

السينما السورية تصل برحلتها إلى المغرب العربي

مشاركة فيلمي الطريق وحكاية في دمشق بمهرجان الدار البيضاء

ينطلق فيلم “الطريق” في رحلته الأولى خارج “سوريا”، برفقة فيلم “حكاية من دمشق”، ليكونا ضمن المشاركين في مهرجان “الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي” بالمغرب.

سناك سوري – متابعات

تأتي تلك المشاركة في الدورة الثالثة للمهرجان، وفق ماجاء في صفحة “آفاق سينمائية”، لتكون هي العرض الخارجي الأول لـ “الطريق” من إخراج “عبد اللطيف عبد الحميد”. الذي جسّد فيه إحدى قصص البيئة الريفية، في نطاق قابل للتعميم على كل البيئات الأخرى.

أما “حكاية في دمشق” من إخراج “أحمد ابراهيم أحمد”، الذي لم يمضِ أكثر أسبوع على نيل بطلته “جيانا عنيد” جائزة “أحسن ممثلة شابة” في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. فهو يعكس آثار الحرب على العلاقات الإنسانية بالمجمل، ويأتي عرضه ضمن تظاهرة بانوراما خارج المسابقة.

اقرأ أيضاً: جائزتان للسينما السورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

كما سيشارك فيلمي “اللقطة الأخيرة” و”صدى بارد” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما من خلال بانوراما الفيلم القصير خارج المسابقة أيضاً.

ولابد من الإشارة أن مهرجان “الدار البيضاء للفيلم العربي” بدأ فعالياته في 14 من الشهر الحالي ويستمر حتى 18 منه. ويأتي ضمن المشاركات النشطة التي تعيشها السينما السورية بعدد من المهرجانات العربية بالآونة الأخيرة. إضافة لحصد الجوائز المهمة في العديد منها.

اقرأ أيضاً: السينما السورية حاضرة بـ5 أفلام في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى