رياضة

الأهلي ينفرد بالصدارة في عاشر جولات الدوري

جدل تحكيمي يوقف لقاء جبلة والكرامة..وتعادل مخيب بين الوثبة والفتوة

استكملت اليوم مباريات المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بإقامة 3 مباريات.

سناك سبورت – متابعات

واعتلى “الأهلي” صدارة ترتيب الدوري بفوزه في “حلب” على “المجد” بهدف “عبد الله نجار” ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بدون هزيمة حتى الآن.

وتألق حارس “المجد” “عبد الهادي قصار” أمام سيل هجمات “الأهلي” فيما شهدت المباراة تعرض حارس أصحاب الأرض “شاهر الشاكر” لإصابة استبدل على إثرها في الشوط الثاني بزميله “فادي مرعي”.

وسيطر التعادل المخيب لعشاق الفريقين على لقاء “الفتوة” و “الوثبة” في “دمشق” بهدف لكل منهما ليستمر مسارهما المتراجع منذ استكمال الدوري.

وسجل “الوثبة” أولا عبر “علي حلوة” وعادل “باسل مصطفى” “للفتوة” في الوقت بدل الضائع من المباراة وسط انتقادات لخيارات مدربي الفريقين اللذان فضلا عدم الزج بالهدافين “أنس بوطة” من “الوثبة” و “علاء الدالي” من “الفتوة” منذ بداية المباراة.

الجدل حضر في لقاء “الكرامة” مع “جبلة” الذي توقف عند الدقيقة 94 لاعتراض “الكرامة” على احتساب الحكم “محمد قرام” ركلة جزاء “لجبلة” وساد بعدها هرج ومرج في أرضية الملعب ولم تنفذ ركلة الجزاء ليعلن الحكم نهاية اللقاء دون تحديد النتيجة النهائية.

المباراة شهدت تألقا استثنائيا لحارس “جبلة” “يزن عرابي” الذي حمى مرماه من عديد الفرص الخطرة التي أضاعها “عماد الحموي” و “علي خليل” و “عمرو جنيات” فيما اقتصر تهديد “جبلة” على كرة “لمحمد اللولو” أبعدها “أحمد الشيخ” حارس “الكرامة” على دفعتين.

ومع الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يتوغل “محمود البحر” داخل جزاء “الكرامة” ويسدد كرة ترتطم بيد ظهير الخصم “عبد الملك عنيزان” ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد “العنيزان” بسبب الاعتراض ويبدأ بعدها مسلسل الأخذ والرد بينه وبين لاعبي “الكرامة” ليتجه بعدها لمنتصف الملعب وينتظر قليلا قبل إطلاق صافرة النهاية.

الموقف الرسمي الوحيد الذي صدر حتى الآن حول اللقاء جاء عبر مراقب المباراة “محمد خير بدر الدين” الذي قال لإذاعة “شام إف إم” المحلية إن «المباراة انتهت بسبب انسحاب نادي الكرامة على أن يكون القرار النهائي لاتحاد كرة القدم بهذا الخصوص».

وكانت الجولة افتتحت يوم أمس بتعادل “الوحدة” مع “حطين” 1/1 فيما ستختتم مباريات المرحلة غدا بلقاء “الجيش” مع “الطليعة” في “دمشق”.

يذكر أن “الأهلي” يتصدر الترتيب برصيد 19 نقطة يليه “الوثبة” 17 ثم “الجيش” 16 و “الوثبة” 15 ثم “جبلة” 13 و “تشرين” 11 يليه “الكرامة” و “الوحدة” 9 ثم “حطين” و “الطليعة” 6 وأخيرا “المجد” 2.

زر الذهاب إلى الأعلى