أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الأهلي يقلب الطاولة على الوحدة والجيش يخطف تعادلاً من الوثبة

تشرين يعود بالنقاط الثلاث من حلب على حساب الحرية

استكملت اليوم السبت مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم وشهدت فوز “تشرين” و”الأهلي” وتعادل الجيش أمام الوثبة.

سناك سبورت-خاص

 أهلي حلب 2 / الوحدة 1

البداية من ملعب “الجلاء” بدمشق حيث استطاع “أهلي حلب” قلب الطاولة على “الوحدة” والفوز بنتيجة 2/1 بعد أن تأخر بهدف.

و بدأ “الأهلي” اللقاء بشكل هجومي. في حين كان اعتماد “الوحدة” على المرتدات واستغلال الكرات الثابتة. وكان “للبرتقالي” ما أراد عندما نجح “عبد الله جنيات” باستغلال ارتباك دفاعي وخطأ في إبعاد الكرة لتتهادى أمام “جنيات”. ويسدد تسديدة قوية سكنت الشباك عند الدقيقة 17.

ليستحوذ “الأهلي” بعدها على الكرة دون أن يشكل خطورة مباشرة على المرمى. واعتماد “الوحدة” على المرتدات وكاد أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ لولا القائم الأيمن الذي تصدى لكرة “أنس بوطة”. القوية لينتهي الشوط الأول بتقدم وحداوي بهدف نظيف.

الشوط الثاني دخله “الأهلي” في محاولة لتعديل النتيجة فسدد “حسن الدهان” بقوة من خارج المنطقة لكن حارس الوحدة “علي مريمية” تصدى لها بنجاح.

إلى الدقيقة 61 والتي نجح فيها محترف الأهلي “شادراك” باستقبال كرة عرضية واسكانها في الشباك محققاً التعادل “للأهلي”.

بعد الهدف تابع الأهلي مده الهجومه ومن خطأ على مشارف منطقة الجزاء استطاع “علي الرينة” أن يضع الكرة برأسه مسجلاً هدف التقدم والفوز “لأبناء القلعة الحمراء”. وبذلك تقدم “الاهلي” إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة. بينما بقي “الوحدة” عاشراً برصيد 10 نقاط.

الوثبة 1/ الجيش 1

بالانتقال إلى حمص و ملعب “الباسل” حيث فرط “الوثبة” بنقاط الثلاث بتعادله في لحظات الأخيرة مع، “الجيش”.

بدأ الفريقان المواجهة دون مقدمات وتبادلا الهجمات الخطرة على المرمى. إلى أن استطاع “أدهم غدور” ترجمة كرة ركنية وضعها برأسه في شباك ‘خالد ابراهيم” عند الدقيقة 13 كهدف أول للفرسان.

حاول الزعيم بعد الهدف في العديد من الكرات عبر” عبد الرزاق البستاني” و”أسامة أومري” افتقدت التركيز أمام مرمى “أمجد السيد”.

شوط ثانٍ شهد اقحام مدرب الجيش “حسين عفش” كل من “محمد الواكد” و”باسل مصطفى” في خطوة لتعزيز الجانب الهجومي للفريق. لكن الصيام عن التسجيل استمر حتى اللحظات الاخيرة حيث استطاع “باسل مصطفى” تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 82. ليخطف الجيش نقطة ثمينة من ملعب “الوثبة”. وتراجع الزعيم إلى المركز السادس بعشرين نقطة. متفوقاً على “الوثبة “صاحب المركز السابع بـ 19 نقطة.

 الحرية 1 / تشرين 2

في حلب و على أرض “ملعب 7 نيسان” عاد “تشرين” بنقاط المباراة الثلاث من مواجهة “الحرية” .

البداية كان سريعة حيث استطاع البحارة التقدم بعد سوء تفاهم دفاعي. حيث أعاد مدافع الحرية الكرة لحارسه الذي لم يفهم تلك التمريرة لتسكن الشباك كأسرع أهداف الموسم. ليتابع بعدها “يوسف قلفا” كرة عرضية ويسكنها الشباك كهدف ثانٍ لتشرين عند الدقيقة 7.

ليهدأ بعدها رتم المباراة وسط مبادرات خجولة للحرية واعتماد تشرين على الهجمات المرتدة واستغلال اخطأ الحرية الدفاعية .

الشوط الثاني اتسم بإضاعة الفرص من الفريقين. لعب فيه “تشرين” منقوص العدد بعد طرد لاعبه “كامل كواية”. وفي لحظة ظن الجميع أن المباراة قد حسمت “للبحارة” ظهر المحترف “مصطفى سال” واستغل كرة ركنية مسدداُ رأسية سكنت شباك “إبراهيم عالمة”. لتنتهي المباراة بفوز “للبحارة” بهدفين مقابل هدف.

ورفع “تشرين” رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث في حين تجمد رصيد” الحرية” عند النقطة السابعة في المركز الأخير.

وكانت منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري السوري. قد افتتحت يوم أمس الجمعة وشهدت فوز “الفتوة” على “الساحل” بهدف نظيف و”جبلة” على “الطليعة” و “حطين” على “الكرامة” بذات النتيجة.

وحافظ “الفتوة” على الصدارة بـ33 نقطة. بينما بقي” حطين”وصيفاً بـ 26 نقطة. و”جبلة” رابعاً خلف “تشرين” بـ 24 نقطة.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى