أخر الأخبارحرية التعتير

اعتقال ناشط مدني يبلغ من العمر 55 عاماً !

ناشطون : اعتقلوه لأسباب مجهولة أثناء مروره على الحاجز

سناك سوري _متابعات

أقدم مسلحو “جبهة النصرة” على اعتقال ناشط مدني في قرية “الزنبقي” بريف “إدلب” الغربي واقتياده إلى جهة مجهولة.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن اعتقال حاجز تابع لـ”النصرة” في قرية “الزنبقي” للناشط المدني في القرية “عبد الملك الدبل” أثناء مروره أمس من الحاجز دون معرفة أسباب الاعتقال.

وأوضحت مصادر محلية أن “الدبل” ينحدر من بلدة “دركوش” ويقيم في “الزنبقي” ويبلغ من العمر 55 عاماً، ولم يعرف الأهالي أسباب اعتقاله ولا مكان احتجازه، وسط مخاوف من عائلته على مصيره في سجون “النصرة” التي باتت ممارساتها معروفة في ظل تجارب سابقة لأشخاص عاشوا تجربة الاعتقال على يد مسلحي “النصرة”.

اقرأ أيضاً:إدلب :”النصرة” تعدم مواطنين وتعتقل طالباً جامعياً

وسبق لـ”النصرة” أن اعتقلت قبل أيام إعلاميَين في “إدلب” يعملان لوكالة “فرانس برس” العالمية ووكالة “سمارت” المحلية، حيث تواصل “النصرة” سياسة الترهيب بحق الأهالي في “إدلب” لا سيما بعد ارتفاع وتيرة الاحتقان الشعبي ضدها في سائر أرجاء المحافظة وخروج مظاهرات مناهضة لوجودها في أكثر من مناسبة.

ويصعب الوصول إلى معلومات واضحة عن الناشطين الذين يتم اعتقالهم لدى “النصرة”، لمعرفة أسباب اعتقالهم وظروف الاحتجاز، إلا أن تجارب المعتقلين السابقين في سجون “النصرة” تتحدث عن تعذيب ممنهج وظروف سيئة قد تودي في بعض الحالات بحياة المعتقل.

يذكر أن “النصرة” تواجه صعوبات في سيطرتها على “إدلب” سواءً لناحية الغضب الشعبي ضدها أو لناحية ما تتعرض له من فضائح وانشقاقات من داخل صفوفها كما جرى في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي يدفع فيه المدنيون ثمن انعكاس تلك الصعوبات من انتهاكات بحقهم على يد مسلحي “النصرة” كفرض الأتاوات وحالات الاعتقال المتصاعدة.

اقرأ أيضاً:مخابرات “النصرة” على “فيسبوك” تعتقل ناشطاً معارضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى