أخر الأخبارالرئيسيةحرية التعتير

اعتقال مراسل تلفزيون سوريا همام الزين شمال حلب

اعتقال صحفيين وتكسير معداتهم أثناء تغطية وقفة احتجاجية

أقدم مسلحو فصيل “الشرطة المدنية” على اعتقال مراسل تلفزيون “سوريا” الذي يبث من “تركيا” “همام الزين” أثناء تغطيته مظاهرة احتجاجية في مدينة “الراعي” بريف “حلب” الشمالي.

سناك سوري _ متابعات

وقال الصحفي “فواز العطية” عبر صفحته على فايسبوك. أنه تم اعتقال “الزين” وعدد من الإعلاميين وتكسير معدات التصوير الخاصة بهم. ومصادرة قسم آخر منها أثناء قيام الصحفيين بتغطية إعلامية لمظاهرات في مدينة “الراعي”.

وذكر ناشطون أن الاعتقالات طالت أيضاً مصور “تلفزيون سوريا” “نزار أبو أيمن” ومراسل المركز الإعلامي السوري “ملاذ الحمصي”.

في حين نشر الصحفي “مجمد هارون” مقطعاً مصوراً عبر صفحته على فايسبوك مقطعاً مصوراً يظهر اعتداء مسلحي الفصيل. على الإعلاميين وقال أنهم كانوا يغطّون وقفة احتجاجية للمحامين أمام القصر العدلي في المدينة.

مقالات ذات صلة

وبينما نشر موقع “تلفزيون سوريا” خبر اعتداء مسلحي الفصيل على المحامين والإعلاميين واعتقال عدد منهم. إلا أنه لم يذكر حتى الساعة نبأ اعتقال “الزين” و”أبو أيمن”.

وأشار الموقع إلى أن المحامين نفذوا وقفة احتجاجية طالبوا فيها بمغادرة الحكومة المؤقتة التابعة لـ”الائتلاف” المعارض. لموقعها نظراً لفشلها في إدارة الملفات. ومحاسبة الفاسدين واستقلال القضاء بسبب المصدر.

وتأتي الحادثة في إطار الانتهاكات والاعتقالات التي يتعرض لها الصحفيون والناشطون في مختلف المناطق السورية. بغياب آليات الحماية لحقوقهم في حرية العمل الصحفي وحق الوصول إلى المعلومة.

زر الذهاب إلى الأعلى