أخر الأخباررياضة

اعتذار منتخبات محافظة الحسكة عن المشاركة بالبطولات المحلية .. واتحاد الكرة يرد

ريمون دوشي: طالبنا باعتبار المحافظة استثناء .. صلاح رمضان: تعاملنا مع الحسكة معاملة خاصة

أعرب رياضيو محافظة الحسكة عن استغرابهم واستنكارهم لقرار قبول اعتذار منتخبات محافظة الحسكة تحت 14 و16 عاماً عن المشاركة على مستوى سوريا، معتبرين القرار إجحاف وظلم بحق المواهب وأهلهم والمحافظة ككل.

سناك سبورت – عبد العظيم عبدالله

القيادة الرياضية في “الحسكة” حمّلت اتحاد الكرة في العاصمة “دمشق” المسؤولية. ليردّ الاتحاد على تنفيذية “الحسكة” بكتب رسمية.

وقال رئيس تنفيذية “الحسكة” “ريمون دوشي” في حديثه لـ “سناك سبورت”. أن لجنته طالبت اتحاد كرة القدم اعتبار “الحسكة” استثناء من ناحية البعد عن المركز، وعدم قدرتهم على الذهاب والإياب. بشكل أسبوعي من “الحسكة” إلى “دمشق” وبالعكس لإنجاز مباراة واحدة في كل أسبوع.

وأضاف “دوشي” بأن الطلب كان بتكثيف مباريات منتخب “الحسكة” للأشبال والناشئين خلال تواجده بالعاصمة. وهو ما تم رفضه من قبل اتحاد كرة القدم على حد قوله. إلى جانب عدم تقديم الطعام والإقامة والنقل لمنتخب “الحسكة” خلال البطولة. مضيفاً: «كنا نتوقع من اتحاد كرة القدم تحمّل ذلك لأنه تحمّل وتصدى لإدارة المشروع الوطني لتطوير الكرة السورية، وبناء على رفض مقترحاتنا اعتذرنا عن المشاركة».

كنا نتوقع من اتحاد كرة القدم تحمّل ذلك لأنه تحمّل وتصدى لإدارة المشروع الوطني لتطوير الكرة السورية، وبناء على رفض مقترحاتنا اعتذرنا عن المشاركة رئيس تنفيذية الحسكة ريمون دوشي

بدوره ردّ رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” على كلام رئيس التنفيذية. وقال لـ “سناك سبورت” بأنه يستغرب مطلب الحسكة مؤكداً على عدم قبوله بتكثيف المباريات. مبرراً ذلك بأنه يُفقد هوية وقيمة المشروع.

وأضاف “رمضان” بأن الجانب الفني يتطلب إقامة دوري منتظم وسلس بمعدل مباراة كل أسبوع. وهو مطلب الغالبية المطلقة من المحافظات وفق حديثه. لافتاً إلى أن الإقامة والطعام تابعين للاتحاد الرياضي العام، مبيناً أنه كان من المفترض أن يتم مخاطبة المكتب التنفيذي وليس اتحاد الكرة.

موضوعي الإقامة والطعام تابعين للاتحاد الرياضي العام، وكان من المفترض أن يتم مخاطبة المكتب التنفيذي وليس اتحاد الكرة. رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان

وأوضح رئيس اتحاد كرة القدم أنه دائماً كان هناك أولوية للاهتمام بأندية محافظة “الحسكة” خلال سنوات الحرب حتى تاريخه لكل الفئات والألعاب. مضيفاً: «تعاملنا معها معاملة خاصة»، معرباً عن استغرابه من عدم تعاون تنفيذية “الحسكة” في إنجاز وإنجاح المشروع وتوجيههم كتاباً رسمياً بالاعتذار. مبيناً أن هناك الكثير من المحافظات تواجه صعوبات وليس “الحسكة” فقط على حد قوله.

“رمضان” اعتبر المشروع وطنياً بامتياز ولا بد من تكاتف الجميع بما في ذلك التنفيذيات حتى ينجح. وتصدي اتحاد كرة القدم لإنجازه لا يعني تحمله نفسه لنجاحه فالكل معني به. كما أعرب رئيس الاتحاد عن انزعاجه لكتاب اعتذار “الحسكة” قائلاً أنها خزان المواهب وداعم دائماً للمنتخبات السورية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى