أخر الأخباررياضة

اتفاقية بين التربية واتحاد الكرة على فتح مراكز لتطوير كرة القدم الأنثوية

مراكز لتدريب الإناث على الكرة بإشراف حاملات شهادات تدريب آسيوية

أعلن اتحاد كرة القدم قبل قليل عن توصله لاتفاقية مع وزارة التربية السورية تخص تطوير كرة القدم الأنثوية. بإشراف نخبة من مدرسات التربية الرياضية.

سناك سبورت – دمشق

حيث نشر اتحاد الكرة خبراً صحفياً عبر صفحته الرسمية على فايسبوك يعلن فيه عن اتفاقية مشتركة مع وزارة التربية السورية. وذلك بعد موافقة الاتحاد الدولي “فيفا” على استراتيجية العمل التي قدمها قسم الكرة الأنثوية في اتحاد الكرة للسنوات الأربع المقبلة.

وبحسب الاتفاق. فإن وزارة التربية السورية وافقت على طلب اتحاد اللعبة إحداث مراكز تدريبية في كافة المحافظات السورية تختص بكرة القدم الأنثوية. مبيناً بأن نخبة من مدرسات التربية الرياضية الحاصلات على شهادات التدريب الآسيوية لكرة القدم ستشرفنَ على التدريبات.

اقرأ أيضاً: رغم حداثة عهدهن..حملة تنمر بحق لاعبات منتخب سيدات سوريا لكرة القدم

وكان منتخب سوريا الكروي للسيدات قد عاد مؤخراً للظهور ضمن تصنيف “الفيفا” بعد غياب أكثر من عشر سنوات عن التصنيف العالمي. حيث حلّ منتخب السيدات في المركز العاشر عربياً والـ 32 آسيوياً و157 عالمياً.

وكان “الفيفا” قد وافق في 20 كانون الأول 2022. على استراتيجية عمل الكرة النسائية في “سوريا” للسنوات الأربع القادمة. معلناً أنه سيدعم خطط الكرة الأنثوية في البلد عبر برامج تطوير كرة القدم للسيدات الدولية. ضمن عدة محاور تتعلق بالخبراء الفنيين والدوليين المعتمدين في اللعبة.

اقرأ أيضاً: منتخب سيدات سوريا لكرة القدم يعود إلى التصنيف الدولي للفيفا

زر الذهاب إلى الأعلى