الرئيسيةرياضة

اتحاد كرة القدم يؤجل مجدداً الجولة السابعة من الدوري السوري

الدوري سيستكمل خلال مراحل الحسم من كأس العالم

وجد الدوري السوري لكرة القدم مكاناً له في زحمة أخبار المونديال، مع قرار اتحاد الكرة تأجيل موعد مرحلته السابعة من الجمعة القادم إلى التاسع من كانون الأول.

سناك سبورت – متابعات

وفرضت عملية صيانة الملاعب نفسها ضيفاً ثقيلاً على روزنامة الدوري حيث لم تستكمل بعد جاهزية ملعبي “الباسل” في “اللاذقية” و”حمص”. وملعب “البعث” في “جبلة” لخوض مباريات الدوري.

لكن اتحاد الكرة لن يحرم المتابع السوري من دوريه بشكل كامل خلال أيام المونديال ومراحله الحاسمة في الأدوار الإقصائية. حيث سيتواجه في “دمشق” “الجيش” و “الجزيرة” يوم الجمعة القادم. على أن يلتقي “تشرين” و “الفتوة” في الجمعة التي تليها وفي “دمشق” أيضا بتاريخ 2/12/2022.

اللقاءان مؤجلان مسبقاً من المرحلتين الأولى والثانية وبذلك ستتساوى أخيراً جميع فرق الدوري في عدد مبارياتها هذا الموسم.

لكن تأجيل الدوري هذا سيطيل فترة توقفه بشكل كبير. فالجولة السادسة لعبت مبارياتها يومي 21 و22 تشرين الأول وسيستكمل الدوري لكل الفرق ابتداءً من 9 كانون الأول أي أن فترة التوقف ستمتد لتصبح 47 يوما بالتمام والكمال.

اقرأ أيضاً:الوثبة يستعيد صدارة الدوري السوري بفوز على الجزيرة

بمعنى أن فترة التوقف الحالية وهي الثانية هذا الموسم، تعادل تقريبا نصف المدة التي ارتاحت فيها الأندية ما بين نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي. علماً أن الجولة السابعة كان من المقرر لعبها يوم 29 تشرين الأول الماضي.

يبقى السؤال حول المسؤول عن حالة التأخير والتملل وتراكم الأعباء المالية في الأندية في ظل تلك التوقفات الطويلة وهل ستستكمل المراحل الخمس المتبقية من عمر الذهاب بشكل طبيعي مع وجود مباراتين وديتين لمنتخب “سوريا” يومي 23 و30 كانون الأول المقبل؟.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى