أخر الأخباررياضة

إعلامي يرد على اتحاد الكرة .. مدربون أوربيون للمنتخبات

بعد نفي اللجنة المؤقتة ... مقداد: اتحاد الكرة لا يقرأ

ردّ الإعلامي “نزار مقداد” على بيان الاتحاد السوري لكرة القدم الذي صدر اليوم وجاء فيه نفي لتصريحات قال أنها منسوبة لأمين سر الاتحاد “توفيق سرحان” والتي تتمحور حول نية اللجنة المؤقتة التعاقد مع مدربين أجانب لتدريب المنتخبات السورية للفئات العمرية بدلاً من الكوادر المحلية الحالية.

سناك سوري – متابعات

ونشر “مقداد” عبر حسابه الرسمي على فايسبوك أنه يعرف بأن “سرحان” قارئ ممتاز لكل كلمة تكتب وأنه أوقف متابعته للفايسبوك منذ توليه المهمة في الاتحاد مضيفاً أن هناك من نقل له عن لسان “المقداد” قوله بأن الاتحاد سيتعاقد مع مدربين أجانب لفئتي الشباب والناشئين ونسب ذلك التصريح لـ”سرحان”.

وأضاف “مقداد” أنه نشر بشكل حرفي بأن “سرحان” قال له: «هناك توجه لتغيير الأرض، ودراسة تغيير كوادر الناشئين والشباب» مبيناً أنه نقل الكلام دون زيادة أو نقصان، نافياً أن يكون “سرحان” قد تحدث عن المدربين الأجانب أو أن يكون قد نقل الحديث عنه وقال بأن هناك محادثات واتساب تثبت حديثه، مضيفاً: «وكنت حذراً في ذلك، لأنني توقعت هذا البيان لأنني اعرف طبيعة العمل التي تحكم كرتنا».

اقرأ أيضاً: شباب سوريا يودعون غرب آسيا بخسارتين 

بعد تصريح “سرحان” لـ “مقداد” قام الأخير بنشر خبر آخر منسوب لمصدر آخر لم يذكره حيث قال: «بعد ذلك كتبت كلام موسع في ذات السياق منسوب لمصدر آخر عن مراسلات اللجنة المؤقتة لتغيير الأرض، وللتعاقد مع مدربين أجانب لمنتخبي الشباب والناشئين، وهذا ما لم يتنبه له الناقل، وكاتب بيان النفي».

حيث كان “مقداد” قد نقل عن مصدره أن الكوادر الجديدة لمنتخبي الشباب والناشئين ستكون من “أوروبا” ولن يتم اعتمد ي مدرب محلي للمنتخبات السورية.

وختم “مقداد” بأنه واثق من كل كلمة قالها، وكان على اتحاد الكرة أن يعرف مصدره أولاً وبعدها كتابة بيان النفي الذي كان سبباً بتوجيه التعليقات السلبية بحق “سرحان” بسبب قلة خبرة الناقل في القراءة الصحيحة على حد قوله وأضاف: «اتحاد كرة لا يقرأ».

يذكر أن المنتخبات السورية للفئات العمرية كفئتي الشباب والناشئين شاركت مؤخراً ببطولتين آسيويتين “غرب آسيا للشباب” و”غرب آسيا للناشئين” حيث ودّع الناشئون البطولة بعد وصولهم لنصف النهائي وتلقيهم خسارة من “اليمن” في الدقائق الأخير من المباراة، فيما كانت مشاركة شباب “سوريا” قصيرة لم تتعدَّ مرحلة المجموعات وخرجوا بخسارتين متتاليتين.

اقرأ أيضاً: ناشئو سوريا يودعون غرب آسيا بخسارة أمام اليمن 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P