الرئيسيةيوميات مواطن

إخلاء سبيل الناشط رامي فيتالي في اللاذقية بعد 6 أشهر من توقيفه

إخلاء سبيل الناشط الذي بذل ماله ووقته لمساعدة الأطفال

علم مراسل سناك سوري في اللاذقية أنه تم اليوم الأربعاء إخلاء سبيل الناشط بحقوق الأطفال، “رامي فيتالي”. وذلك بعد نحو 6 أشهر من توقيفه على خلفية اتهامه بالإساءة لوزارة الداخلية.

سناك سوري-دمشق

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الناشط أخلي سبيله بكفالة مالية قدرها 100 ألف ليرة من قبل قاضي التحقيق المالي. والذي وافق اليوم على الكفالة بعد عدة محاولات سابقة لإخراجة بموجبها باءت بالفشل. بينما مايزال “فيتالي” تحت المحاكمة.

وتم إيقاف “رامي فيتالي” في اللاذقية منتصف آذار الفائت. ولطالما طالب ناشطون بإخلاء سبيله عبر منشوراتهم، طيلة الفترة الماضية منذ تم توقيفه.

وكان سناك سوري عَلم من مصادر مقربة من الناشط. أنه متهم بالإساءة لوزارة الداخلية، نتيجة منشور له كتبه قبل نحو عام. يتحدث فيه عن تعرض طفل للتعنيف في أحد مخافر “اللاذقية”. كما تم اتهامه بالتعامل بالقطع الأجنبي، بسبب مبلغ يعادل 400 ألف بالليرة السورية. أتاه كمساعدة للأطفال.

كما عُرض “فيتالي” الذي يعرف بأنه بذل وقته وماله لمساعدة الأطفال المشردين. على القاضي يومي 26 و27 آذار الفائت للتحقيق معه. وسط مطالبات كثيرة حينها أن يتم التعامل معه بروح القانون. عرفاناً بأهمية دوره في مساعدة الأطفال وتخصيص وقته وماله في سبيل دعم قضاياهم ونيل حقوقهم.

وتم توقيف الناشط “رامي فيتالي” بينما كان ذاهباً للحصول على موافقة أمنية وحين لم يتمكن من الحصول عليها، راجع فرع الأمن الجنائي، ليرى المشكلة ويحلها. وهناك تم توقيفه.

وسبق أن تم توقيف “فيتالي” مرتين سابقاً الأولى عام 2018، على خلفية قضية مساعدته للأطفال المشردين في الشوارع. والثانية 2021، وقال حينها إنه أُوقف جراء كتابته منشوراً في فيسبوك، لافتاً أنه تعرض للضرب.

زر الذهاب إلى الأعلى