أخر الأخبارفن

أيمن زيدان يحصد جائزة أفضل ممثل من سلطنة عمان

أيمن زيدان وجائزة جديدة عن فيلمه أيام الرصاص بمهرجان سينمانا الدولي

حصد الفنان “أيمن زيدان” جائزة أفضل ممثل بمهرجان “سينمانا الدولي” الخامس المقام في “سلطنة عمان”. عن دوره في فيلمه “أيام الرصاص” من إخراجه وبطولته.

سناك سوري _ متابعات

وجاءت جائزة “أيمن زيدان” في المهرجان المقام بسلطنة عمان بعد دخوله المنافسة مع عدة أفلام عربية مشاركة بالمهرجان، ومن دول عربية عدة كـ”فلسطين”. “العراق”، “مصر”، “المغرب”. حسب مانقل حساب “آفاق سينمائية“.

وتدور قصة فيلم “أيام الرصاص”، حول متقاعد عن عمله كرئيس لواحدة من المفارز الأمنية، وبعد عودته للحياة المدنية. يحاول اكتشاف محيطه من جديد، ليدرك خسارته لقيمته التي اعتادها أثناء عمله السابق. وسعيه للبحث عن استعادتها من جديد.

وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، سيناريو “زيدان وأحمد عدره”، وبطولة “سعد مينه، حازم زيدان، دلع نادر. قصي قدسية، يامن سليمان، لمى بدور” وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن “زيدان” دخل عالم السينما وأنجز فيلم آخر يحمل اسم “غيوم داكنة“، الحائز بدوره على عدة جوائز من مهرجانات عربية، منها جائزة “السيناريو” في مهرجان الرباط لسينما المؤلف، وجائزة الإبداع الفني في مهرجان لبنان للسينما والتلفزيون. إضافة إلى جائزة القدس للإنجاز الفني في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وبخصوص سباق “رمضان” سيطل “زيدان على جمهوره من خلال مسلسل البيئة الشامية “بين أهلي”، إضافة لمشاركته في مسلسل “معاوية” بشخصية “عثمان بن عفان”.

زر الذهاب إلى الأعلى