الرئيسيةفن

فنانون سوريون يتفاعلون مع أوكرانيا… لا للحرب في كل مكان

الحرب الروسية الأوكرانية تشغل فنانين سوريين

أثارت الحرب الأوكرانية الروسية اهتمام البعض من الفنانين السوريين ونشروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم آراءهم حول الأزمة، داعين للسلام وإيقاف الحرب.

سناك سوري – متابعات

الفنان “فراس ابراهيم” كتب في صفحته الشخصية على فيسبوك قائلاً «رغم أن الملايين في بلادنا اكتووا بنار الحرب لازال بيننا من يهلل ويصفّق ويستبشر بالحرب الروسية الأوكرانية وكأن نتائجها ستصبّ في صالحنا، وحتى إن صبّت في صالحنا هل موت عشرات الآلاف من كافة الأطراف ليس له قيمة عندكم ؟»، متسائلاً  إلى متى ستبقى حياة الإنسان في ذيل قائمة  الإهتمامات؟.

الفنان “ابراهيم” أكد أن أي روح تُزهَق ظُلماً وبغير حق حتى لو كانت روح قطة تعادل بالنسبة له كل عمامات وطرابيش وتيجان وصولجانات الساسة منذ نشأة الخليقة وحتى الآن.

بدوره شارك الفنان “باسم ياخور” صورة له أثناء زيارة لأوكرانيا وقال:« قديش كانت ذكرياتنا حلوة بأوكرانيا الله يحمي هالبلد ويعم السلام بدل الحروب».

الفنانة “كندة علوش” أكدت أن حلمها الأكبر هو  عالم بدون حروب، عالم بدون أطماع سياسية وجشع بدون تدمير وتهجير وموت وبشر آمنين، فالأطفال يدفعون ثمن مخططات سياسية بشعة وهذا أمر مؤلم ومرعب وشعور بالعجز عندما تسمع عن بوادر حرب بأي مكان بالعالم.

وكانت روسيا قد بدأت هجوما عسكرياً على “أوكرانيا” منذ ساعات الصباح الأولى، وسط مخاوف من تحولها إلى حرب عالمية ثالثة.

اقرأ أيضاً: صحفيون سوريون يتفاعلون مع أوكرانيا: دعم.. هجوم… مواقف وعواجل وتحليلات

زر الذهاب إلى الأعلى