الرئيسيةيوميات مواطن

أبو الدان: بحال استمر الوضع كذلك فإن الفروج سيصبح حلماً للمواطن

برأيكم الفروج صار حلم ولا لسه؟

قال مدير عام مؤسسة الدواجن “سامي أبو الدان”، إنه وفي حال بقي واقع الدجاج على ما هو عليه اليوم. فإن “الفروج سيكون حلماً للمواطن”. (صار ومشي الحال تقريباً).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “أبو الدان” في تصريحات نقلتها تشرين المحلية اليوم الخميس: «نحن نعلم أنه من حق المواطن أن يحصل على السلعة بأرخص الأسعار لكن ليس على حساب المنتج. الذي من حقه أن يحصل على رأسماله مع هامش ربح»، لافتاً أن المنتجين والمربين تعرضوا لخسائر كبيرة وبعضهم أحجم عن الإنتاج.

“أبو الدان” رأى أن البيض والفروج مادتان أساسيتان مثل السكر والرز وباقي المواد المدعومة من الحكومة. وأضاف أن الحل الأمثل وجود آلية تسعير واضحة وثابتة مع دعم حكومي. وأوضح: «يجب تخفيض السعر التمويني للبيض والفروج بما يتناسب مع القوة الشرائية للمواطن. بالمقابل الفرق مابين السعر وتكلفة الإنتاج تقدم كدعم من الحكومة للمنتج».

مدير مؤسسة الدواجن تعهد بأنه في حال تمت الموافقة على المقترح، فسيكون هناك فائض في إنتاج البيض والدجاج يتم تصديره. والحصول على القطع الأجنبي.

وقال إن أكثر من 75 بالمئة من العاملين في تربية الدجاج خرجوا من العمل. جراء الخسارات المتلاحقة وهذا أمر خطير خصوصاً «أن المنتج لم يعد يقتصر على خروج فقط المربي من الخدمة بل هناك حلقات. أو شريحة اجتماعية كبيرة سوف تخرج من سوق العمل تشكل نحو 35% من العمالة الموجودة».

اقرأ أيضاً: حداد: سعر كغ الفروج يجب أن يكون 15 ألف ليرة

زر الذهاب إلى الأعلى