الرئيسيةرياضة

آخر المحترفين المنضمين للمنتخب السوري .. من هو بابلو صباغ؟

صباغ لعب في كولومبيا والبرتغال .. وتألق في البيرو

أعلن اللاعب السوري الأصل “بابلو صباغ” خلال فيديو نشره على صفحته الرسمية اختياره تمثيل منتخب “سوريا” الأول لكرة القدم، فمن هو بابلو صباغ؟

سناك سبورت – حسام رستم

“بابلو صباغ” من مواليد “كولومبيا” 11 حزيران 1997 من أصول سوريّة. وقد بدأ مسيرته الإحترافية في موسم 2015/2016 رفقة نادي “ديبورتيفو كالي” في الدوري الكولومبي. لينتقل بالموسم التالي إلى نادي ‘أورسومارسو” الناشط في دوري المحترفين الكولومبي شارك معهم في 13 مباراة سجل خلالها هدفين.

ليعود بعدها لناديه الأم “ديبورتيفو كالي” ويلعب رفقته موسمين خاض خلالهما 16 مباراة. مسجلاً 4 أهداف ليقرر بعدها خوض أولى تجاربه الخارجية من بوابة نادي “تونديلا” المتواجد حينها في الدوري “البرتغالي” الأعلى تصنيفاً. ولعب رفقة الفريق في 6 مباريات مسجلاً هدفاً وحيداً.

وقرر بعدها العودة إلى “كولومبيا” من بوابة نادي “لا إيكويداد” موسم 2019 خاض خلاله 9 مباريات في الدوري واثنتين في الكأس مكتفيا بصناعة هدف دون أن يسجل.

بعد ذلك كان قرار “صباغ” الاستمرار مع الفريق لمدة موسمين آخرين حيث خاض في موسم /2020 /22 مباراة سجل خلالها 8 أهداف و صنع 3 آخرين لكن موسمه الأخير رفقة ‘لا إيكويداد” لم يكن مثالياً حيث اكتفى بالمشاركة في 4 مباريات سجل خلالهما هدفين.

واتجه بعدها في تجربة احترافية جديدة وهذه المرة نحو الدوري الأرجنتيني للمحترفين عبر نادي إستوديانتيس لابلاتا خاض خلالها 8 مباريات سجل خلالها هدفاً وحيداً . ليقرر “صباغ” في منتصف الموسم تغيير ألوان الفريق والانتقال على سبيل الإعارة للعب رفقة نادي “بي نيولز أولد بويز إيل” شارك رفقتهم في 8 مباريات سجل خلالهما هدفاً وحيداً.

وشهد موسم 2022 عودة صباغ إلى نادي “لا إيكويداد” مسجلاً حضوراً مميزاً حيث شارك في 48 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً وصنع 9 آخرين، ليقرر إثر ذلك التوقيع لنادي “أليانزا ليما” الناشط في الدوري البيروفي.

شارك “صباغ” الموسم الماضي رفقة “أليانزا ليما” في 27 مباراة. سجل خلالها 10 أهداف وصنع هدفاً واحداً بمجموع دقائق لعب وصل إلى 1460 دقيقة.

وحقق معهم  المركز الأول في المرحلة الأولى حيث حصد الفريق 42 نقطة من 18 مباراة في حين حلّ ثالثاً برصيد 37 نقطة من 18 مباراة خاضها في القسم الثاني.

وبذلك خاص “صباغ” في مسيرته الاحترافية 179 مباراة سجل خلالها 46 هدف وصنع 11 هدفاً وتلقى خلالهما 33 بطاقة صفراء و بطاقتين حمراء، متعرضاً خلالها إلى إصابتين في الفخذ عامي 2018 و 2021.

ومع توقف منافسات المحلية في “كولومبيا” فإن آخر مباراة خاضها “صباغ” تعود إلى 9 من تشرين الثاني الماضي. في حين يعود آخر هدف سجله إلى 30 من تموز الماضي وآخر هدف من صناعته كان في 6 من آب الفائت.

فهل سينجح “بابلو صباغ” رفقة نسور قاسيون ويكون إضافة هجومية ناجحة في كأس آسيا القادمة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى