6 مسلسلات كوميدية خلال رمضان.. هل نرى كوميديا مُتقنة كما في الأيام الخوالي؟

بقعة ضوء وفزلكات عربية مستمران.. و4 مسلسلات جديدة

سناك سوري-دمشق

لا تكتمل التشكيلة الدرامية خلال شهر رمضان من دون الكوميديا، حيث تحاول 6 مسلسلات كوميدية نيل النجاح خلال الموسم الحالي، فهل سنرى كوميديا على درجة عالية من التقنية كما في الأيام الخوالي؟.

كونتاك

مسلسل اجتماعي كوميدي فكرة وإعداد د. رانيا الجبان، والكاتب شادي كيوان بالإضافة إلى مجموعة كتّاب آخرين أنجزوا لوحات العمل في إطار ورشة كتابة خاصّة اخراج حسام الرنتيسي.

ينتمي للنوع المنفصل- المتصّل، ويربط بين لوحاته مجموعة شخصيات أو أنماط، تعيش في مكانٍ واحد، وتمثل شرائح مختلفة من المجتمع السوري.

بطولة: أمل عرفة، محمد حداقي، حسام تحسين بيك، آمال سعد الدين.

بقعة ضوء

بعد أن غاب عن الشاشات العام الماضي، يعود بقعة ضوء في نسخته الـ١٤ مستكملا سلسلة الأجزاء السابقة في إطار الكوميديا الاجتماعية التي تتناول الشارع السوري والمصالح الحكومية في سوريا وانتقادها.

العمل من اخراج سيف شيخ نجيب وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد قصار بطولة أيمن رضا، محمد حداقي، ديمة قندلفت، شكران مرتجى، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد.

عيلة عالموضة

في إطار كوميدي إجتماعي يدور حول حالات إنسانية ومشاكل الشباب في العصر الحالي، وعن تعلقهم الشديد بالإنترنت وعن قضايا أخرى.

ﺇﺧﺮاﺝ: محمد عبود وﺗﺄﻟﻴﻒ: ماهر إسماعيل وعمرو أبو سعد.

بطولة: زهير رمضان، غادة بشور، حنان اللولو، سامر شالاتي، صفوح ميماس، جمال العلي.

حركات بنات

سيتكوم منفصل متصل، كوميدي لايت، يتناول حياة عائلة مؤلفة من خالة وثلاث فتيات ينتقلن للعيش معها بعد وفاة أهلهن، يتقدم أحد الشبان الأغنياء لطلب الزواج من الخالة قبل أن يظهر قصر يده.

ﺇﺧﺮاﺝ: محمد معروف وتأليف: سعيد حناوي.

بطولة: ليليا الأطرش، دانة جبر، سوسن ميخائيل، لبنى يحيى، جلال شموط، يزن السيد، محمد خير الجراح.

كرم منجل

تدور أحداث العمل حول شخصية (أبو منجل) هو رجل غني وصاحب نفوذ، يتزوج لأكثر من مرة، ولم يرزق إلا بالبنات، فتحاول شقيقته إقناعه بالزواج من أجل الولد الذي سيحمل اسم العائلة، فيقنع ببساطة، وتبدأ المفارقات والصدامات بين الزوجات.

تأليف: فهد مرعي وإخراج: عمار تميم.

بطولة: غادة بشور، جمال العلي، تولاي هارون، جرجس بشارة.

فزلكات عربية ٣

مسلسل فزلكة عربية الجزء الثالث عبارة لوحات منفصله منوعة تعتمد على النقد بطرق ساخره من نواحي الحياة الإجتماعية وثقافية وسياسية.

اقرأ أيضا: “الحلاج” و”مقام العشق”.. مسلسلين تاريخيين للموسم الرمضاني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع