أخر الأخبارفن

4 وفيات بكورونا في حمص والسويداء ودرعا.. و161 إصابة في الجزيرة

إصابة رئيس أوكرانيا بالفيروس.. وضحايا الولايات المتحدة أكثر من 10 مليون

سناك سوري – متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد من الوفيات والإصابات إلى 317 حالة وفاة و6215 إصابة وذلك في إحصائيات جديدة أعلنت عنها “وزارة الصحة” بعد ترصدها لانتشار الوباء في عدة محافظات سورية.

كما سجلت مخابر الترصد الوبائي في مناطق “الشمال السوري” وفاة 27 شخص بسبب مضاعفات فيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الضحايا من الوفيات إلى 69 حالة، بينما أعلن في مناطق “الجزيرة” 5 حالات وفاة جديدة بين المصابين بكورونا.

على المستوى الدولي، تعتزم “منظمة الصحة العالمية” على توزيع اللقاح المضاد للفيروس مجاناً بين السكان الأكثر ضعفاً، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة ضحايا الوباء بـ”الولايات المتحدة” متجاوزةً الـ10 مليوناً، وفي “المملكة الأردنية” 114986 إصابة،  في حين طالت العدوى الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي”.

اقرأ أيضاً: تزايد إصابات كورونا 30%..  العوا: الفيروس موجود بكل مدارس سوريا

 الصحة: 4 وفيات و68 اصابة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة” في بيان نشرته عبر مواقع التواصل، تسجيل 4 وفيات و68 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 55 حالة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي المعلن للإصابات المثبتة إلى 6215 إصابة و317 وفاة وشفاء 2357 حالة.

وتوزعت الوفيات على 2 في “السويداء” وحالة واحدة في كل من “حمص” و”درعا” فيما توزعت الإصابات على ١٨ في “السويداء” و١٥  في “حمص” و١٣ في “ريف دمشق” و٨ في “حماه” و٥ في “طرطوس” و5 في “حلب” و٣ في “دمشق” و١ في “اللاذقية”.

إعلان 5 وفيات في الجزيرة

توفي 5 أشخاص من المصابين بكورونا وأصيب ١٦١ آخرين بالعدوى، بينما تعافى 16 مصاب من المرض، في مناطق “الجزيرة” ليرتفع العدد الكلي مع الحالات الجديدة المثبتة٥٦٤٥ حالة منها ١٤٣ حالة وفاة و ٨١٤ حالة شفاء، بحسب ما ذكرته “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك”.

وفاة 27 شخص جراء مضاعفات كورونا في الشمال

في “الشمال السوري” سُجّلَ 27 حالة وفاة بسبب عدوى كورونا و249 إصابة جديدة و شفاء 59 مصاب من المرض ليرتفع بذلك العدد الكلي المعلن للضحايا إلى 69 وفيات، 8388 إصابة، و3099 حالة تعافي.

اقرأ أيضاً: الحكومة تُعيد تشديد الإجراءات الوقائية لكبح كورونا.. وحالتي وفاة بالسلمية

الصحة العالمية: قد نوزع اللقاح مجاناً على هذه الفئة

أعلنت “منظمة الصحة العالمية” قد نوزع لقاح كورونا بين السكان الأكثر ضعفا حتى مارس 2021 ما سيغير جذريا سير جائحة فيروس كورونا كوفيد19، بحسب ما نقلته وكالات أنباء.

الرئيس الأوكراني يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن “الرئيس الأوكراني” “فلاديمير زيلينسكي” مساء اليوم الاثنين، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان نشره مكتب الرئاسة على صفحته في “فيسبوك”: “للأسف جاء فحص الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” لعدوى كورونا كوفيد-19 إيجابيا. رئيس البلاد بحالة جيدة وسيواصل مهامه عن بعد وهو في العزل الذاتي.

إصابات كورونا تتجاوز 10 ملايين في الولايات المتحدة

رصدت السلطات الصحية في الولايات المتحدة أكثر من 105 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، فيما توفي 457 شخصا، وفقا لبيانات صادرة عن جامعة “جونز هوبكنز”، ونشرتها وكالة “رويترز”.

الأردن: 62 وفاة و5665 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة الأردنية” عن تسجيل 62 وفاة و5665 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1295، والإصابات إلى 114986، بحسب وكالات أنباء.

اقرأ أيضاً: كيف يحمي مرضى السكري أنفسهم من عدوى كورونا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى