4محافظات أنهت الفرز.. وإعادة الانتخاب بمراكز في حلب ودير الزور

من انتخابات البرلمان أمس الأحد-سناك سوري

عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات: نسبة الاقتراع بحمص 65%

سناك سوري-متابعات

أنهت 4 محافظات عمليات فرز أصوات الناخبين فيها، وأرسلت نتائج انتخابات مجلس الشعب التي جرت أمس الاحد إلى اللجنة القضائية العليا للانتخابات، وفق ما قالت عضو اللجنة “هبة فطوم”.

“فطوم” التي لم تذكر أسماء المحافظات الـ4، توقعت في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أن ترسل باقي المحافظات نتائج الانتخابات فيها تباعاً اليوم، عدا محافظتي “حلب” و”دير الزور”، اللتان تجري فيهما عملية إعادة الانتخابات ببعض المراكز فيهما، مضيفة أن عدد المراكز التي تعاد فيها الانتخابات بـ”حلب” و”الدير”، قليلة جداً وعملية الاقتراع تستمر حتى الـ7 من مساء اليوم الإثنين.

اقرأ أيضاً: حلب.. مرشحة تتهم قائمة الأصالة بالخيانة بعد استبدالها بالقاطرجي

من الممكن إغلاق الصناديق قبل الـ7 مساءاً في حال اكتمل عدد المقترعين ذاتهم الذين أدلوا بأصواتهم أمس، وفق “فطوم”، مضيفة أنه لا يمكن إصدار النتائج في “حلب” والدير إلا بعد أن تنتهي عملية الانتخابات في المراكز التي تقرر إعادة الانتخابات فيها.

نسبة الإقبال في “حمص”، بلغت 65%، بحسب “فطوم”، التي اعتبرت أن هذه النسبة تدل على الإقبال الكبير من الناخبين لاختيار مرشيحهم إلى البرلمان، على حد تعبيرها.

يذكر أن “فطوم” لم تذكر أعداد المراكز التي سيعاد الانتخاب فيها بكل من “حلب” و”دير الزور”، في حين كانت اللجنتان القضائيتان الفرعيتان في محافظة “حلب” وريفها، قررتا إعادة الانتخابات البرلمانية، في 4 صناديق بمعدل صندوقين لكل دائرة، على أن تبدأ الانتخابات منذ الساعة الـ7 صباحاً وتنتهي الـ7 مساءاً اليوم الإثنين.

وكان فرع حزب البعث في “حماة” قد أعلن فوز قائمته بالإضافة لبعض المستقلين في الانتخابات البرلمانية، صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: إعادة الانتخابات البرلمانية بأربع صناديق في حلب 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع