3 إصابات كورونا بمدارس السويداء.. والسعودية تسمح جزئياً بأداء العمرة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

البرتغال والنمسا تدخلان الحجر الصحي .. ومساعدات باكستانية لسوريا

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” عن حصيلة يومية جديدة لضحايا فيروس كورونا المستجد، مسجلةً 3 وفيات و45 إصابة جديدة، بينما سجلت إحصائيات مناطق “الجزيرة” 134 إصابة.

في إطار التعاون للتصدي لوباء كورونا، أرسلت “باكستان” طائرة مساعدات طبية إلى “مطار دمشق الدولي” في “سوريا” لدعم القطاع الطبي.

في سياق ثانٍ، بين رئيس “دائرة الصحة المدرسية” بـ”السويداء” الدكتور “خير أبو فخر” ارتفاع الإصابات المسجلة بكورونا في مدارس المحافظة إلى 16 حالة.

على الصعيد العالمي، سمحت “المملكة السعودية” جزئياً بأداء مناسك العمرة للقادمين من خارج المملكة، كما اتجهت كل من “البرتغال” و”النمسا” إلى فرض الحجر الصحي للتصدي للوباء.

اقرأ أيضاً: وفاة أول طبيب في الحسكة بكورونا.. وإصابة 500 سوري بالأردن

وزارة الصحة: 3 وفيات و45 إصابة

أعلنت “وزارة الصحة” عبر “فيسبوك”، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 5728، كما تم تسجيل وفاة 3 حالات ليرتفع عدد الوفيات إلى 288، بينما حالات الشفاء ارتفعت إلى 1976 بعد اعلان شفاء 39 مصاب.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي : (19 في درعا، 9 في حمص ، 5 في السويداء ، 5 في حماه ، 4 في دمشق، 3 في اللاذقية) أما حالات الوفاة (1 في حمص ، 1 في حماه ، 1 في دمشق).

إصابة 134 شخص بكورونا في الجزيرة

أصيب 134 شخص بكورونا وتوفي اثنان وشفي 25 مصاب من العدوى خلال 24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنته “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك”، بذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 4738 حالة منها 127 حالة وفاة و732 حالة شفاء.

ارتفاع الإصابات في مدارس السويداء إلى 16 حالة

بيّن رئيس “دائرة الصحة المدرسية” بـ”السويداء” “خير أبو فخر” أن عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في مدارس محافظة “السويداء” وصل إلى 16 إصابة بعد تسجيل 3 إصابات جديدة، بواقع خمسة في صفوف الكادر التعليمي على حين الـ11 المتبقية في صفوف الطلاب، منوهاً بتسجيل حالتي شفاء ضمنها.

مساعدات طبية باكستانية تصل إلى دمشق

ذكرت وكالة “سانا” أنه وصلت إلى “مطار دمشق الدولي” طائرة مساعدات مقدمة من جمهورية “باكستان”، لدعم جهود القطاع الصحي السوري في مواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: سوريا تعلن حصيلة جديدة لمصابي كورونا.. وضحايا العالم 44 مليوناً 

السعودية تسمح جزئياَ للقادمين من الخارج بتأدية العمرة

سمحت السعودية جزئياً للقادمين من الخارج بتأدية مناسك العمرة، حيث انطلقت المرحلة الثالثة من العودة التدريجية لتأدية مناسك العمرة منتصف ليل السبت – الأحد.

وأفادت قناة الإخبارية السعودية أنه سيسمح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها.

وتقضي المرحلة الثالثة للعودة التدريجية لمناسك العمرة بالسماح لـ20 ألف معتمر و60 ألف مصل في اليوم من الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

البرتغال تفرض إغلاقا عاماً

أعلنت الحكومة البرتغالية، فرض إجراءات العزل العام مجددا اعتبارا من 4 تشرين الثاني الجاري حتى إشعار آخر في معظم أنحاء البلاد على خلفية ارتفاع حاد لمؤشرات فيروس كورونا، وفقاً لوكالات أنباء.

النمسا تدخل الحجر مع تقييد مغادرة المنازل ليلاً

قال “مستشار النمسا” “سيباستيان كورتس”، أنه تم فرض الحجر الصحي في معظم أنحاء البلاد مع تقييد مغادرة المنازل ليلاً اعتباراً من 3 تشرين الثاني الجاري، وحتى نهاية الشهر، بهدف كبح انتشار فيروس كورونا في البلاد، بحسب وسائل إعلامية.

ضحايا كورونا حول العالم

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن البيانات الإحصائية الحديثة حول ضحايا كورونا عالمياً، بينت أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن بلغ 45,837,788 وعدد المتعافين 29,795,909 وعدد المتوفين 1,192,369.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على بروتوكول استخدام الكمامة لوقاية أعلى من كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع