3 إصابات بكورونا في مدارس سوريا.. وضحايا أوروبا 5 ملايين

عزل صحي - مشافي سوريا - سناك سوري

ترامب يصف عدد وفيات أميركا بالمروعة .. وارتفاع حاد للإصابات في بريطانيا

سناك سوري – متابعات

يستمر فيروس كورونا المستجد التوسع في أعداد الإصابات في “الجزيرة السورية” و”الشمال” حيث سُجّل 95 إصابة بـ”الجزيرة”، و 14 في “الشمال السوري”.

ومع ارتفاع مؤشر الإصابات في مناطق الجزيرة حددت ما يسمى بـ”الإدارة الذاتية” موعد افتتاح المدارس أمام الطلاب بعد أن أجلتها سابقاً ضمن إجراءات التصدي للوباء.

من جهة ثانية، أعلنت مديرة “الصحة المدرسية” “هتون الطواشي” أنه في عشرة الأيام الأوائل من العام الدراسي تم إجراء أكثر من ١٠٠ مسحة في عدة محافظات جاءت نتيجة ٣ منها إيجابية في “ريف دمشق” حتى الآن.

ومن الناحية الدولية، سجلت “بريطانيا” ارتفاعاً حاداً للإصابات اليومية بكورونا تجاوز 6 آلاف إصابة، بينما سجلت “أوروبا” منذ تفشي الجائحة في كانون الأول 2019 أكثر من 5 ملايين إصابة، في وقت وصف فيه “الرئيس الأميركي” “دونالد ترامب” أن عدد الوفيات في “الولايات المتحدة” “مروع”.

اقرأ أيضاً: سوريا: شفاء 3 إصابات بحماه.. وارتفاع الوفيات إلى 55 بالجزيرة

ضحايا كورونا في الجزيرة

سجلت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” إصابة 95 شخص بالفيروس وتعافي 13 حالة من المرض، ومع إعلان هذه الحالات الجديدة بلغ إجمالي الإصابات ١٣٠٤ حالات منها ٥٥ حالة وفاة و ٣٦٣ حالة شفاء.

وفي السياق، أعلنت ما يسمى بالإدارة الذاتية في الجزيرة افتتاح المدارس بدءاً من يوم الأحد 27 أيلول الجاري مع مراعاة كافة القواعد الوقائية من عدوى كورونا.

إجمالي الإصابات في الشمال يرتفع إلى 654 حالة

أفادت بيانات إحصائية حديثة صادرة عن مناطق الشمال السوري، إصابة 14 شخص بكورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 654 إصابة وتسجيل شفاء 33 حالة جديدة من العدوى ليصل الإجمالي إلى 251 حالة شفاء.

الطواشي: إجراء 100 مسحة منها 3 إيجابية منذ افتتاح المدارس

قالت مديرة الصحة المدرسية في “وزارة التربية” “هتون الطواشي”، لصحيفة “الوطن” أنه في العشرة أيام الأوائل من العام الدراسي تم إجراء أكثر من ١٠٠ مسحة في دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحلب ودرعا وحماة والسويداء والرقة واللاذقية وطرطوس من 13 إلى 22 أيلول الجاري.

وأضافت أنه حتى الآن لم تصدر نتيجة جميع المسحات وأغلب النتائج التي صدرت كانت سلبية، وكان من بينها فقط ٣ مسحات إيجابية بريف دمشق ومن الممكن أن تصدر باقي النتائج غداً الخميس.

اقرأ أيضاً: رضيع يتماثل للشفاء من كورونا في السويداء

بريطانيا تسجل ارتفاعا حادا للإصابات بكورونا

أعلنت بريطانيا، عن تسجيلها 6178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع كبير لهذا المؤشر في البلاد، مع رصد 37 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية، وتمثل هذه الحصيلة الأكبر من نوعها منذ 1 أيار الماضي، وفقاً لوكالات أنباء.

ترامب: حصيلة وفيات كورونا في أميركا مروعة

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاوز عدد وفيات كورونا في بلاده حاجز الـ200 ألف شخص، بالأمر المروع، مشيرا إلى أنه لولا إجراءات إدارته لكان هذا الرقم أعلى بعدة مرات.

وقال ترامب في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية “هذا رهيب.. وأعتقد أننا لو لم نتخذ الإجراءات الصائبة، لكان عدد الضحايا 2.5 مليون شخص. ولو نظرتم إلى البديل فلكان 2.5 مليون حالة وفاة”.

أكثر من 5 ملايين إصابة بكورونا في أوروبا

أُصيب أكثر من 5 ملايين شخص بفيروس كورونا في أوروبا منذ ظهور الوباء في الصين في كانون الأول 2019 وفق تعداد أعدّته وكالة “فرانس برس”، استناداً إلى مصادر رسمية.

وسجّلت 5,000,421 إصابة في أوروبا من بينها 227,130 وفاة، أكثر من نصفها في روسيا (1,122,241 إصابة و19799 وفاة) وإسبانيا (682,267 إصابة و30904 وفاة) وفرنسا (502,541 إصابة و31416 وفاة) وبريطانيا (403,551 إصابة و41825 وفاة)، فيما سجلت أكثر من 380 ألف إصابة في الأيام السبعة الماضية، وهي أعلى حصيلة أسبوعية في أوروبا منذ بدء تفشي الوباء.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 380 ألف حالة جديدة خلال الأيام السبعة الماضية، وهو أكبر عدد من الإصابات في المنطقة منذ بداية انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً: ارتفاع مؤشر ضحايا كورونا بسوريا.. وتربية ريف دمشق: لا إصابات بالمدارس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع