25 ألف يورو غرامة بحق الحاصلين على لقاح كورونا قبل دورهم

من أقسام العزل في مشفى صلخد بالسويداء

عدة مسؤولين ورجال دين خالفوا وحصلوا على اللقاح قبل دورهم

سناك سوري-متابعات

يعمل الائتلاف الحاكم في “ألمانيا”، على إصدار قرار بفرض غرامة مالية تبلغ 25 ألف يورو، على كل شخص يحصل على لقاح كورونا، قبل دوره، وبشكل مُخالف لتوصيات لجنة التطعيم الدائمة، التي سبق أن كشفت عن الفئات الأكثر أحقية بالحصول على اللقاح أولاً، ومن بينهم الكادر الصحي وكبار السن.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية التي أوردت الخبر نقلاً عن مصادرها، إن مسؤولين ألمانيين، بينهم عُمَد ورؤساء بلديات، ورجال دين وإطفاء وضباطاً في الشرطة، حصلوا على لقاح الكورونا رغم أن دورهم لم يحن بعد، مشيرة أنه من المنتظر أن يتم تصنيف تلك الانتهاكات لمرسوم التطعيم، على أنها مخالفات إدارية تستحق العقاب.

في الوقت ذاته، ارتفعت أصوات تطلب بإيقاف عمدة مدينة “هاله” الألمانية، “بيرند فيجاند”، بعد اكتشاف أنه تلقى التطعيم قبل دوره، بينما قالت العضوة البارزة في مجلس المدينة، “كاتيا مولر”، إنهم حددوا اجتماعاً استثنائيا لمجلس المدينة، 15 آذار القادم لمناقشة مخالفة العُمدة.

اقرأ أيضاً: تضارب تصريحات ضمن الوزارة حول لقاح الكورونا.. لامعلومات حول الكمية!

مُخالفة الدور من قبل بعض المسؤولين للحصول على لقاح الكورونا، لا يبدو أنه يشكل أي مخاوف لدى السوريين، الذين يدركون تماما حرص المسؤولين على المواطنين، وبأن سلامة وصحة المواطنين هي أول أولوياتهم، كما كان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق “عاطف النداف” يقول.

يذكر أن وزير الصحة السوري “حسن الغباش“، أعلن يوم الخميس الفائت، بدء توزيع لقاح كورونا على الكوادر الصحية اعتباراً من الأسبوع الجاري وفي مختلف المحافظات، مضيفاً أن الوزارة تلقت كميات من اللقاح من إحدى الدول الصديقة، دون أن يوضح لا اسم الدولة، ولا حتى مقدار تلك الكميات، مشيراً أن كبار السن الذين تجاوزوا الـ55 عاماً من عمرهم، سيكونون المستهدفين من اللقاح بعد انتهاء توزيعه على الكوادر الصحية.

اقرأ أيضاً: برئاسة عرنوس… لجنة تنسيق حكومية للتلقيح ضد كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع