22 آب القادم موعد الدورة الامتحانية الاستثنائية لطلاب الشهادة الثانوية

يحق للطالب الناجح أن يحسّن المجموع بمادتين على الأكثر

سناك سوري – متابعات

حددت وزارة التربية السورية يوم الثاني والعشرين من آب القادم موعداً لبدء الدورة الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية والتي تستمر حتى الحادي والثلاثين منه.

وفي اتصال هاتفي له اليوم مع قناة الإخبارية السورية قال وزير التربية “عماد العزب” :«إنه يحق لطلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية المهنية بفروعها (التجارية والنسوية والصناعية) والثانوية الشرعية والشهادات الثانوية التي تمنحها الوزارات الأخرى المسجلين في الدورة الأولى لعام 2020 التقدم إلى الدورة الإضافية بمادتين فقط ويحق للطالب الناجح في جميع المواد أن يحسن المجموع مادتين على الأكثر».

الوزارة ستبدأ اليوم وضع التعليمات التنفيذية للمرسوم رقم 181 لعام 2020 القاضي بمنح الدورة الإضافية وعند الانتهاء من التعليمات التنفيذية حسب الوزير “العزب” حيث سيتم إعلانها على الموقع الرسمي لوزارة التربية على الانترنت وستبلغ مديريات التربية في المحافظات والمجمعات التربوية والمدارس بهذه التعليمات.

وزير التربية بيّن أنه وفقاً للمرسوم 181 يحق للطالب الناجح بالمحصلة العامة وراسب بمادة واحدة أو مادتين وحصل على ربع الدرجة على الأقل من مجموع نهايتيهما العظميين أن يتقدم بهذه المواد على الأكثر، موضحاً  أن المرسوم يشمل أيضاً الطلاب الذين سجلوا للامتحانات لهذا العام ولم يستطيعوا التقدم إليها نتيجة وجودهم في مراكز الحجر الصحي بمنطقة “رأس المعرة” وفي “جديدة الفضل” أو بسبب منعهم من قبل التنظيمات الإرهابية في مناطق سيطرتها من الوصول إلى المراكز الامتحانية.

يشار إلى أن الرئيس السوري “بشار الأسد”، أصدر صباح اليوم مرسوماً بمنح دورة امتحانيه إضافية تشمل مادتين فقط لطلاب الثانوية العامة والمهنية والشرعية.

وكان وزير التربية “عماد العزب”، قد قال في تصريحات سابقة أنه لن يكون هناك أي دورة تكميلية بسبب أزمة الكورونا، قبل أن يوجه الرئيس السوري بدراسة إمكانية إقامة دورة استثنائية للطلاب.

اقرأ أيضاً: عاجل: مرسوم بمنح دورة امتحانيه إضافية لطلاب الثانوية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع