20 مليوناً ضحايا كورونا.. وروسيا تسجل أول لقاح بمناعة مستدامة

بوتين يُعلن تلقي ابنته لقاح كورونا الجديد.. والإمارات تستعين بالكلاب للكشف عن المصابين 

سناك سوري – متابعات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده طوّرت أول لقاح يوفّر “مناعة مستدامة” ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين خلال اتصال عبر الفيديو مع وزراء حكومته “هذا الصباح، ولأول مرّة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد” في روسيا، مشيراً إلى أن ابنته كانت من بين أول المتلقين للقاح الجديد.

انخفاض وفيات كورونا في أميركا إلى 16%

انخفض عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 16 في المئة إلى حوالي 7200 شخص الأسبوع الماضي.

ويُعد ذلك أول انخفاض في حالات الوفاة بعد أربعة أسابيع من الزيادة وفقا لإحصاء حديث أجرته وكالة “رويترز” لتقارير الولايات والمقاطعات.

الإمارات تستعين بالكلاب 

قال مدير إدارة التفتيش الأمني في شرطة دبي صلاح خليفة المزروعي، أنه قد تم تدريب 29 كلباً بوليسياً بالتعاون مع وزارة الداخلية للكشف عن مصابي فيروس كورونا بين المسافرين القادمين إلى مطارات الدولة.

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية، عن المزروعي أن الكلاب قادرة على اكتشاف آثار الفيروس من خلال عينة تؤخذ من تحت الإبط اختياريا من المسافرين القادمين ثم تقوم الكلاب بشم العينات التي تم جمعها من دون الاتصال بالأشخاص، بينما تعرف النتائج على الفور.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تدريب الكلاب مدة 3 أسابيع تقريبا وحققت نسبة نجاح بلغت 92 بالمئة، حيث تعتبر الإمارات الأولى عالمياً في استخدام الكلاب للكشف عن الفيروس.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا بمصر تتجاوز 5 آلاف.. واللقاح لاينفع مع البدانة

باكستان توقف العمل بالتباعد الاجتماعي

أفادت وكالة “رويترز” أن باكستان أوقفت العمل بالتباعد الاجتماعي بعد انخفاض في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا إلى 539 إصابة أمس بعد أن كانت الإصابات اليومية تصل إلى 1000 إصابة.

وأضافت أن صالات الألعاب الرياضية وصالونات الحلاقة والمطاعم فتحت أبوابها للمرة الأولى منذ 5 أشهر بعد إغلاقها لوقف انتشار الوباء، مشيرة إلى أن الحكومة حثّت السكان على اتخاذ التدابير الاحتياطية ومن بينها استعمال الكمامات.

إيطاليا تستأنف رحلات السياحة البحرية

تستعد السفن السياحية الإيطالية لاستئناف نشاطها اعتبارا من النصف الثاني من آب الجاري، لتحسين هذا القطاع الأساسي لاقتصاد البلاد والذي تأثر جراء وباء كورونا.

وذكر موقع “يورونيوز” أن مجموعة “ام اس سي” لرحلات السفن السياحية، أعلنت أنها تستأنف نشاطاتها اعتبارا من 16 الجاري وتنطلق “ام اس سي غرانديوزا” من ميناء جنوى و”ام اس سي مانيفيكا”، وفي 29 آب من مرفأ باري.

وهي المجموعة الأولى في العالم التي تستأنف رحلاتها في المتوسط ما أشاع أجواء ارتياح في القطاع “الأساسي للاقتصاد الإيطالي” وفقا لرئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

ويأتي الإعلان بعد 3 أيام من مرسوم حكومي لتنظيم التدابير لمواجهة الوباء ودعم الاقتصاد الإيطالي مع صدور إذن بإعادة تشغيل رحلات السفن السياحية اعتبارا من 15 آب.

اقرأ أيضاً: إصابات أميركا بالكورونا تتجاوز 5 ملايين.. ولقاح صيني في السعودية

البحرين: بدء المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح الصيني

أعلنت “وزارة الصحة البحرينية”، إن “شركة سينوفارم” المملوكة للدولة في الصين بدأت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح لمرض كوفيد-19 في البحرين، وذلك بعد بدء تجارب مماثلة في الإمارات الشهر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في البحرين أن الدراسة التي تستخدم لقاحا غير نشط ستشمل نحو ستة آلاف متطوع من المواطنين والمقيمين في البحرين على مدى 12 شهرا، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

عالمياً.. ضحايا كورونا أكثر من 20 مليون إصابة و730 ألف وفاة

أفادت إحصائية عالمية حديثة أن إجمالي حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوزت 20 مليوناَ مسجلةً 20,100,676 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 12,359,252 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 736,422 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: احذروا.. الموبايل والأجهزة الذكية تهددكم بعدوى كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع