16 ألف وفيات كورونا بروسيا.. وتونس ومصر وإيران يطورون لقاحات

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

بريطانيا: معظم المصابين تعرضوا للعدوى في المنازل

سناك سوري – متابعات

أعلنت السلطات الصحية في روسيا، اليوم الخميس، عن تسجيل 4785 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع الحصيلة منذ بدء تفشي الوباء إلى 942106 إصابات، وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 16099 حالة.

ونقلت “روسيا اليوم” عن السلطات الصحية الروسية، أنه توفي خلال الساعات الـ24 الماضية جراء تفشي الوباء 110 أشخاص.

وذكر المركز الروسي لمكافحة تفشي فيروس كورونا إن 6090 شخصا تماثلوا للشفاء أمس الأربعاء، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 755513 شخصا.

تركيا تبدأ تطبيق العلاج المنزلي لمصابي كورونا

أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، أن بلاده ستبدأ قريبا بتطبيق العلاج المنزلي لمصابي كورونا، وأن الأطباء سيتواصلون مع المرضى عبر نظام “التطبيب عن بعد”.

وقال خلال مؤتمر صحفي، نقلته وكالة “الأناضول” التركية، إن «4 شركات محلية بدأت بإنتاج أدوية مضادة لكورونا، وليست لدينا مشكلة في توريدها».

وأشار الوزير قوجة إلى أن تركيا أجرت 13 دراسة منفصلة حول لقاح مضاد لكورونا، 3 منها في مرحلة متقدمة.

اقرأ أيضاً: ضحايا كورونا عالمياً يتجاوزن 22 مليوناً.. والعراق نحو أزمة كبيرة

بريطانيا لن تلزم الناس بوضع الكمامة في أماكن العمل

أعلنت بريطانيا أنها لن تلزم الناس بوضع كمامات في أماكن العمل لأن برنامجها للفحص والرصد يظهر أن معظم المصابين تعرضوا للعدوى في المنازل.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نعتقد من الأدلة التي لدينا أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في أماكن العمل منخفض نسبيا.

تونس تعمل على تطوير لقاح ضد كورونا

أعلنت السلطات الصحية في تونس الشروع في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا تزامنا مع عودة الارتفاع بعدد الإصابات الذي يسجل أرقاما قياسية منذ قرار فتح الحدود في البلاد.

وقال “الهاشمي الوزير” مدير معهد باستور الحكومي، وفقاً لقناة “يورونيوز” أن «هناك فريق يعمل على تطوير لقاح ضد كورونا وما زال في المراحل ما قبل السريرية».

وأضاف الوزير: «الفريق يملك تجربة سابقة في تطوير لقاح ضد داء الكلب باستعمال تكنولوجيا تلقيح الحمض النووي وسنستعمل نفس هذه التكنولوجيا».

اقرأ أيضاً: نيوزيلندا تؤجل الانتخابات بسبب كورونا.. ووفيات الهند تتجاوز 50 ألفاً

الصحة العالمية: مصر وإيران تطوران لقاحا لكورونا

قالت المستشارة الإقليمية للأدوية الأساسية والتكنولوجيا الصحية في “منظمة الصحة العالمية” “هدى لانجر”، إن المنظمة لا تطور لقاحا بنفسها، ولكنها تشارك في وضع بروتوكول للقاح، ودعم الخبراء في الميدان والرقابة على جودة اللقاح وغيرها من المهام.

وأضافت لانجر خلال مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام، أن هناك دولتين في الإقليم تقومان بتطوير لقاح لفيروس كورونا هما مصر وإيران، وهذين اللقاحين في الشرق الأوسط ما زالا في مرحلة ما قبل التجارب السريرية.

بالأرقام .. حصيلة أعداد ضحايا كورونا عالمياً

بلغت حصيلة ضحايا جائحة كورونا المسجلة على الصعيد العالمي  22,421,274 مليون إصابة تعافى منهم 14,347,128 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 787,844 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات إحصائية عالمية حديثة.

اقرأ أيضاً: انكماش اقتصاد تونس 21% بسبب كورونا.. وجنوب إفريقيا تلغي الحظر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع