15 مليون دولار مقابل معلومات عن 3 أشخاص في سوريا

سامي العريدي، شخص مجهول، فاروق السوري _ انترنت

من هي الشخصيات الثلاث المطلوبة ولماذا؟

سناك سوري _ متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية رصدها لمكافآت بملايين الدولارات لقاء الإدلاء بمعلومات عن قادة في تنظيم “حراس الدين” المتطرف.

ونشر حساب “مكافآت من أجل العدالة” على تويتر التابع للخارجية الأمريكية أنه تم رصد مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “فاروق السوري” قائد تنظيم “حراس الدين” التابع لتنظيم “القاعدة” بحسب التغريده.

وعرضت الإدارة الأمريكية مكافأة أخرى تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى تحديد هوية أو مكان القيادي في “حراس الدين” “أبو عبد الكريم المصري” الذي لا تتوفر صورة له، إضافة لمكافأة منفصلة بـ 5 ملايين دولار لقاء معلومات عن هوية أو مكان القيادي البارز في التنظيم الأردني “سامي العريدي”.

اقرأ أيضاً: حراس الدين يطالبون العقلاء بالتفرغ لمحاربة السلطات السورية

وأرفق الحساب تغريداته بأرقام هاتف وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لإرسال المعلومات إليها في حال توفرها، وذلك بعد أيام من إعلان الخارجية الأمريكية رصدها مكافأة بقيمة 10 ملايين مقابل معلومات عن زعيم “جبهة النصرة” “أبو محمد الجولاني”.

وسبق للخارجية الأمريكية أن أعلنت عن المكافأة ذاتها العام الماضي مقابل معلومات عن “فاروق السوري” الذي تقول أنه انتمى إلى تنظيم “القاعدة” في التسعينيات خلال وجود التنظيم في “أفغانستان” قبل أن يشرف على تدريب مقاتلي التنظيم في “العراق”، مع الإشارة إلى احتجازه في “لبنان” بين عامي 2009 و 2013 قبل عودته إلى “سوريا” وانضمامه إلى “جبهة النصرة” ثم خروجه عنها عام 2016 وتشكيله لتنظيم “حراس الدين” أوائل 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية استهدفت قيادات “حراس الدين” في أكثر من مناسبة عبر غارات جوية تضرب تحركاتهم في محافظة “إدلب”.

اقرأ أيضاً: مليون دولار لمن يقدم معلومات عن صحفي مختفي في “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع