12 ألف داعشي بقبضة “قسد”..و طفل عمره 5 أشهر يتعرض للعض..

مجموعة من المشتبه بهم بالانضمام لداعش في قبضة "قسد" - أ. ف. ب

مواطنون غير راضون عن ضبط تهريب البنزين..  وفاة طفل أثناء انتظار المياه .. ورسم عدم طلب الطعام يتسبب بمخالفة ..

سناك سوري – دمشق

استمر العمال الموكلون بمهام التحضير لمعرض “دمشق”  الدولي .. بالعمل طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، من أجل إنهاء كافة التحضيرات قبل بدء المعرض المقرر في 28 آب الحالي، وحتى 6 أيلول المقبل.  حيث قام اليوم المهندس “عماد خميس” بزيارتهم وتهنئتهم بالعيد، واطلع على آخر التحضيرات،كما ذكرت صفحة رئاسة المجلس على الفيسبوك.

دير الزور .. انتشار الكلاب الضالة والبحث عن الثلج ..

تعرض طفلان أحدهما عمره 5 أشهر والآحر عمره 10 سنوات لعضتين من الكلاب الضالة التي تنتشر في مدينة “هجين” والبلدات القريبة منها في الريف الشرقي لمدينة “دير الزور”، في حين استمر المواطنون بالبحث عن قوالب الثلج في جميع أنحاء المحافظة لليوم الثاني على التوالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة بحسب ما ذكرت وكالة “فرات بوست” المحلية.

الرقة : إصابة عامل بانفجار جسم من مخلفات المعارك

أصيب أحد العمال اليوم، بانفجار جسم من مخلفات المعارك العسكرية في حي “التأمينات” في “الرقة” أثناء عمله على إزالة أنقاض أحد المنازل المدمرة حيث تم إسعافه إلى مشفى الطب الحديث لتلقي العلاج بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

“قسد” تحذر من عودة “داعش”..

كشف “مظلوم عبدي” قائد قوات سوريا الديمقراطية عن وجود 12 ألف من تنظيم “داعش” في قبضة “قسد” حيث يقوم الآلاف من قوات “قسد” بحراستهم، والذين سيضطرون لترك الحراسة والانخراط في القتال إذا حصل هجوم تركي.

“عبدي” وفي مقابلة مع وكالة “هاوار” اعتبر أن “داعش” سيكون المستفيد الأكبر من الهجوم التركي، مبيناً أن ما قبلت به “قسد” بخصوص المنطقة الآمنة هو اتفاق يشمل كافة المنطقة الممتدة بين نهر دجلة والفرات بما يشمل المنطقة الحدودية كاملة، في شمال شرق سوريا وليس فقط منطقة محددة، مع رفضهم لتحليق طيران الاستطلاع التركي فوق المنطقة، حيث ستتعرض أماكن أخرى للخطر في حال حدوث ذلك كما قال، مشيراً لتأثير حدوث اتفاق مع الأتراك على الأزمة السورية كلها بسبب التدخل التركي الذي يثير مشاكل كثيرة على حد تعبيره.

“أوغلو” : المنطقة الآمنة بعمق 20 ميل… وروسيا ترفض العمليات من دون موافقة “سوريا”

وفي سياق متصل .. أعلن “شون روبرتسون” المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن الاتفاق بين تركيا وأمريكا سيتم تنفيذه على مراحل، حيث يتم حالياً مراجعة بعض الخيارات حول مركز التنسيق المشترك مع الأتراك، بينما أكد “مولود جاويش أوغلو” وزير الخارجية التركي أن الرئيس الأمريكي وعد بأن يكون عمق المنطقة الآمنة 20 ميلاً (32 كيلومترًا)، معلناً عدم القبول بأي تكتيك أمريكي للمماطلة على حد تعبيره بحسب وكالة “الأناضول”.

من جهتها أكدت “ماريا زاخاروفا” المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أهمية احترام سيادة سوريا وعدم القبول بأي عمليات تجري على أرضيها من دون موافقة الدولة السورية، مضيفة “لا يمكن القبول باقتطاع أراض سورية تحت أي ذريعة بما في ذلك حجة مكافحة الإرهاب” خاصة وأن الحكومة السورية أثبتت قدرتها على مكافحته، مشيرة لموقف”روسيا” الداعي لإجراء حوار بين السوريين بما فيهم الأكراد من أجل تحقيق استقرار طويل الأمد في منطقة الجزيرة، كما نقل موقع “روسيا اليوم”،

مخيم الهول : وفاة طفل أثناء انتظاره لتعبئة المياه…

لقي أحد أطفال مخيم “الهول” حتفه بعدما وقع فوقه خزان المياه عندما كان واقفاً ينتظر دوره لتعبئة المياه، حيث انهارت إحدى قوائم الخزان ووقع فوق الطفل النازح من “العراق” والذي لم يتجاوز السابعة من عمره بحسب موقع “جسر”.

الوضع الميداني ..

أحبط الجيش السوري هجوماً معاكساً من “جبهة النصرة “على محور”سكيك” ودمر عربة مفخخة بحسب موقع الوطن أون لاين، بينما ذكرت وكالة “سمارت” أن كتائب “إسلامية” سيطرت على نقطة عسكرية تابعة للقوات الحكومية السورية غرب قرية “سكيك”.

بينما تداولت بعض المواقع أخباراً حول احتمال مشاركة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا في معارك “ادلب” بعد انتشار حملة الكترونية من قبل أنصار المجموعات المسلحة لمناشدته بالتدخل ودعم المقاتلين على جبهات “إدلب” التي تتهاوى أمام الجيش السوري كما ذكر هؤلاء في حملاتهم التي اتخذت من هاشتاغ ” #الجيش_الوطني_أثبتوا_وطنيتكم “ شعاراً لها، في حين نشر “خالد خوجة” الرئيس السابق لـ”الائتلاف الوطني” تغريدة على تويتر قال فيها “إذا لم يقم الجيش الوطني اليوم لمعركة التحرير وحماية إدلب فلن تكون له قائمة بعد”.

“السويداء”: اللجنة تضبط تهريب المحروقات والأهالي غير راضون ..

كشف “أدهم العطار” عضو مجلس محافظة “السويداء” عن قيام اللجنة المكلفة بضبط عمليات توزيع المحروقات بضبط 3000 ليتر من البنزين المعد للتحميل بصهريج، وكذلك وجود نقص بمقدار 1.5 ليتر في كل صفيحة، لتفرض اللجنة إيقاف عمليات البيع لحين وصول دورية التموين، لتحدث المفاجأة بعدم رضا الأهالي عن تصرف اللجنة، وبأنهم راضون عن هذا النقص بدلاً من الانتظار لمدة نصف ساعة، إضافة لمفاجأة اللجنة بطلب المواطنين غض النظر عن الصهريج المحمل بالبنزين بحجة أن جميع المحطات تقوم بالتهريب.

“العطار” استغرب من موقف الأهالي مؤكداً معاقبة جميع المحطات التي تم ضبط مخالفات في عملها بالرغم من الاتهامات التي تلقتها اللجنة خاصة على مواقع التواصل كما نقل عنه موقع الوطن أون لاين.

مخالفة بحق المطعم الذي تقاضى رسم عدم طلب الأكل ..

أعلن “زياد البلخي” مدير الرقابة والجودة في وزارة السياحة عن تنظيم ضبط مخالفة بحق المنشأة السياحية في شارع 8 آذار باللاذقية بسبب تقاضي رسم ليس له أساس ” رسم عدم طلب طعام”، وكذلك رسم عيد ميلاد الذي ليس له أي خدمات، بعد انتشار صور الفاتورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

الرياضة ..

أحرزت “رامية شعبان” لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى الميدالية الذهبية في سباق خمسة كليومترات مشياً ضمن بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين المقامة في “بيروت” .

اقرأ أيضاً : “قسد” تنفي الاتفاق مع الحكومة.. فصيل محلي يتهم أجهزة الأمن باستهدافه ..حفلة تنكرية في الشارع!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع