10 شركات تجارية عربية تعود للعمل في سوريا

شركات “كويتية وإماراتية ومصرية وأردنية” تستعد لدخول سوق العمل والاستثمار في “سوريا”

سناك سوري – متابعات

تستعد مجموعة من الشركات التجارية الضخمة العودة للعمل والاستثمار في السوق السورية ومنها شركات كويتية وإماراتية ومصرية وأردنية والتي توقفت خلال سنوات الأزمة.

مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قال :«إن شركات  تجارية برأسمال مال كبير تراسل الوزارة للعودة لتنشيط عملها وذلك في إطار التحسن الذي تشهده الأوضاع الاقتصادية في “سوريا” بعد اتساع رقعة سيطرة الحكومة السورية على مناطق في مختلف المحافظات».

المصدر ذاته أكد أن الوزارة تمنح تسهيلات كبيرة للمستثمرين الراغبين بالعمل من خلال قسم خاص بشركات “vip”  الذي يمكن من خلاله لأي شركة إنهاء إجراءات تسجيلها خلال يوم واحد فقط، مشيراً إلى أن أغلب القطاعات التي ترغب الشركات العمل بها هي في مجال إعادة الإعمار، وأن الاهتمام الرئيسي بالسوق السورية من قبل الشركات الصينية والروسية والإيرانية، وفقاً لـ صحيفة الوطن.

عودة الشركات الكويتية والإماراتية للعمل في “سوريا” يطرح تساؤلاً حول إمكانية عودة المزيد من الشركات الخليجية للعمل في “سوريا” خاصة أن الحكومة السورية قالت سابقاً أنه لامجال لمشاركة البلاد التي لعبت دوراً تخريبياً في البلاد خلال سنوات الأزمة في إعادة الإعمار؟.

اقرأ أيضاً: شركات خليجية تعود للاستثمار السياحي في “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *