الرئيسيةسناك ساخن

هل تنتهي أزمة البنزين؟.. مصفاة بانياس تعود للعمل الثلاثاء القادم

مصدر في وزارة النفط الوضع سيتحسن تدريجياً… والاستقرار بعد بداية الشهر القادم بأيام

سناك سوري – متابعات

أعلن مصدر في وزارة النفط السورية أن إنتاج البنزين في المصفاة سوف يبدأ مساء الثلاثاء القادم، والذي سيؤدي بدوره لانفراج وتحسن تدريجي في أزمة البنزين التي تشهدها “سوريا” بشكل عام.

اقرأ أيضاً:صيانة المصفاة بالتزامن مع أزمة البنزين.. مواطن: قولوا الحقيقة يامسؤولينا

المصدر الذي وصفته صحيفة الوطن المحلية بالمسؤول قال :«أنه من المتوقع تشغيل محطة القوى التي تزود وحدات المصفاة بالبخار والكهرباء اللازمين للتشغيل مساء أمس الجمعة أو صباح اليوم السبت وأنه من المتوقع إنتاج البنزين مساء ٢٨ الجاري لأن تشغيل وحدات إنتاج البنزين بعد العمرة ووحدات الإنتاج باردة يستغرق وقتاً أطول»، مشيراً إلى أن وضع مادة البنزين سيتحسن تدريجياً والاستقرار لن يحصل إلا بعد تشغيل المصفاة بعد بداية الشهر القادم بعدة أيام.

تشغيل وحدات التقطير التي تنتج الغاز المنزلي والكيروسين والمازوت والفيول سيبدأ لاحقاً حسب المصدر حيث من المتوقع أن يبدأ بحدود العاشر من الشهر القادم أي أنه سيتم تشغيل وحدات إنتاج البنزين قبل ١٢ يوماً من تشغيل وحدات التقطير بسبب الأزمة الحالية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء السوري “حسين عرنوس” زار مصفاة “بانياس” يوم أمس الجمعة لتفقد أعمال العمرة فيها.

وكان مصدر في وزارة النفط قال في الـ9 من الشهر الجاري، إن «سبب النقص في كميات بنزين الأوكتان ٩٥ في محطات الوقود، يعود لتوقف مصفاة بانياس لإجراء العمرة السنوية وأعمال الصيانة والإصلاح».

ويأمل المواطنون الذين يقضي الكثير منهم أياماً في طوابير البنزين أمام محطات الوقود أن تصدق وعود الوزارة هذه المرة وأن يتمكنوا من الحصول على بنزينهم بيسر وسهولة.

اقرأ ايضاً:مصدر بالنفط يناقض بيان الوزارة.. انتهاء أزمة البنزين خلال أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى