أخر الأخبارإقرأ أيضا

“موسكو” و”أنقرة” اتفقتا على “إدلب” مجدداً!

رائحة طبخة تركية جديدة في “سوريا”.. “إدلب” مقابل “تل رفعت”!

سناك سوري-متابعات

لا تبدد التصريحات التركية الروسية الغموض الحاصل في مدينة “إدلب”، مع استمرار الانتهاكات التي يتعرض لها اتفاق “سوتشي” المتمخض عنه إقامة منطقة منزوعة السلاح منتصف شهر أيلول الفائت.

وكالة “الأناضول” التركية قالت إن وزيرا الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، والتركي “خلوصي آكار” اتفقا على «مواصلة العمل بين موسكو وأنقرة على ضمان الاستقرار في مدينتي إدلب وتل رفعت شمالي سورية»، وذلك خلال مكالمة هاتفية بينهما أمس الجمعة.

الحديث التركي عن مواصلة التعاون بين “موسكو” و”أنقرة” حول “إدلب” و”تل رفعت”، يوحي بطبخة تركية جديدة، قد تقايض فيها “إدلب” بمدينة “تل رفعت” التي تبحث منذ زمن في إمكانية ضمها لمناطق “درع الفرات” التي تسيطر عليها داخل البلاد وهو أمر رفضته الحكومة السورية سابقاً، ومن غير المتوقع أن تقبل به حالياً في حال كان الابتزاز التركي بالمقايضة بين المدينتين أمراً واقعاً.

اتفاق “إدلب” تعرض لانتهاكات كثيرة مؤخراً، حيث تحرص الفصائل على شن هجومات متفرقة ضد مواقع القوات الحكومية، وهي هجومات لن تقدم شيئاً أو تأخر بالنسبة لخريطة السيطرة مايوحي أن هدفها نسف الاتفاق الذي سبق ورفضته عدة فصائل على رأسها “هيئة تحرير الشام“، والتنظيمات المبايعة لـ”القاعدة” في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع الروسي: الوضع في سوريا يتطلب تدخلاً فورياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى