الرئيسيةمعلومات ومنوعات

العناية بالشعر: نصائح مهمة بغض النظر عن نوع الشعر

أهم شي شامبو القشرة لازم ينشرى من الصيدليات وليس من محال السمانة

ترى الكثير من النساء أن الشعر معيار الأنوثة، وسواء كان طويلاً أو قصيراً فإن العناية بالشعر أمر ضروري ليس فقط للنساء بل للرجال أيضاً.

سناك سوري-استشارات طبية

عند الاستحمام. قدر الإمكان حاولوا يضل الشامبو على فروة الرأس وما تركزوا على أطراف الشعر. لأن هاد الشي ممكن يخلي شعركن جاف أكتر ومتطاير (منكوش بالعامية).

إن كنتم من أصحاب أو صاحبات الشعر الدهني. فيجب غسل الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً للعناية بالشعر. حسب كمية الزيوت التي تفرزها فروة الرأس. مع مراعاة عدم الإكثار من غسل الشعر الدهني لأنه قد يسبب العكس وتزيد إفرازات الزيوت.

وهنا لابد من كشف معلومة مهمة. أنه مع التقدم بالعمر تقل إفرازات الزيوت. التي يعني وجودها أن الشباب مايزال قائماً لذا “بلاه الاكتئاب”.

تذكري إضافة الكونديشنر أو البلسم بعد الحمام من أجل تلطيف الشعر وترطيبه. ومن الأفضل تطبيقه على الشعر دون المساس بالفروة. لأنّ ذلك قد يؤذيها أحياناً.

في حال كنتِ من محبي السباحة. فيوجد العديد من الملطفات التي يمكن تطبيقها بعد الخروج من المسبح. لأنه وعلى نقيض ما يعتقد البعض فإنّ السباحة تجفف الشعر ولا ترطبه!.

في حال كنتم تعانون من القشرة، فلا بدّ من استخدام شامبوهات مضادة للقشرة، موجودة بالصيدليات، وليس بمحلات السمانة. هالشامبوهات هي بتحتوي على الساليسليك أسيد يلي بيحل القشرة، لهيك يمكن أول كام يوم من استخدام الشامبو، ممكن تحسوا انو زادت القشرة، ولكن هي بالحقيقة عم يتم التخلص منها.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: الثعلبة.. علاجات شعبية كارثية

زر الذهاب إلى الأعلى