إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

معارض سوري يكشف عن خطة روسية أميركية “صارمة” للقضاء على “النصرة”!

“خالد المحاميد”: الحل السياسي سينطلق بمجرد القضاء على “النصرة” و”داعش”

سناك سوري-دمشق

كشف المعارض السوري نائب رئيس “الهيئة العليا للمفاوضات” سابقاً “خالد المحاميد” عن اتفاق دولي على الخطة الروسية للقضاء على “جبهة النصرة” نهائياً في “إدلب”.

“المحاميد” قال في لقاء رصده “سناك سوري” على قناة “العربية الحدث” السعودية إن الروس وضعوا خطة صارمة للقضاء على “جبهة النصرة” شمال “سوريا”، وقد حظيت بتوافق دولي وأميركي.

نائب رئيس “العليا للمفاوضات” سابقاً تحدث عن مشاركة “تركيا” في الخطة، وأضاف: «النصرة “وحش” يسيطر على 3 ملايين سوري ونصف ويجب التخلص منه، هناك أطفال تخرج تحت أدلجة النصرة ورموزها».

“المحاميد” ذكر وجود 15 ألف مقاتل غير سوري لـ”النصرة” في “إدلب” مؤكداً أنهم يمتلكون خلية أمنية شديدة القوة، بالإضافة لمراكز معلومات، والقضاء عليهم ليس بالسهولة التي يتصورها البعض، مضيفاً أن «النصرة من أكبر الفصائل ولا أعتقد أن الجيش الحر قادر لوحده على هزيمتها، ولو أنه استطاع لما انتظر حتى الآن».

المعارض السوري الذي دعا مؤخراً لعودة “سوريا” إلى الجامعة العربية، تحدث عن وجود «نواة داخل النصرة تتحكم بالأمور ولها أجندات خارجية، وهناك شخصيات كانت متواجدة في بعض الدول وتم نقلها الى إدلب ولهم خبرة كبيرة لذلك لا نستصغر دور النصرة التي تسيطر على 50% من إدلب».

“المحاميد” أورد أمثلة على بطش “النصرة” من خلال اغتيالها للشخصيات المدنية التي تعارضها ضارباً مثالاً على ذلك اغتيال الإعلامي “رائد فارس“، وأكد أنه بدون قوة إقليمية لن يتم التخلص من هذا الوضع، مضيفاً أن «الحل السياسي سينطلق بمجرد التخلص من داعش والنصرة».

حديث “المحاميد” يأتي بالتزامن مع دعوة الدول الضامنة في اجتماع “أستانا-11” كافة الفصائل الانفصال عن “النصرة” و”داعش”، في حين أعلنت “موسكو” استعدادها مع القوات الحكومية لمساعدة الفصائل في القضاء على “النصرة” بـ”إدلب”، وهو ما يوحي بوجود عمل عسكري يستهدف وجود “النصرة” في المدينة.

اقرأ أيضاً: “بوتين” متفائل و”أردوغان” يقترح قمة جديدة على غرار القمة الرباعية حول “سوريا”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى