أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مصالحة بين أخوة المنهج شمال سوريا بعد مواجهات دامية

الاشتباكات بين “تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” كانت قد أدت لسقوط 6 ضحايا بين المدنيين

سناك سوري-حلب

بعد 3 أيام من الاشتباكات الدامية والتي راح ضحيتها أكثر من 6 مدنيين، توصلت “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير”، لاتفاق ينهي الاقتتال بينهما في ريف “حلب” الغربي. (شي بيشبه المصالحة).

وسائل إعلام محلية نقلت عن القيادي في “الجبهة” “عبد السلام عبد الرزاق” قوله إن الاتفاق يشمل إطلاق سراح الموقوفين على خلفية الاقتتال الأخير بين الجانبين، وعودة الحياة الطبيعية إلى كافة المناطق التي شهدت اشتباكات فيما بينهما.(عودة الحياة الطبيعية والعصافير للزقزقة والسماء زرقاء!!).

القيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير” ذكر أنه سيتم تشكيل لجنة قضائية مهمتها النظر بحقوق المدنيين الذين تضرروا جراء الاشتباكات.

المعارك خلّفت حالة من السخط والغضب لدى الأهالي الذين يدفعون كل فترة وأخرى دماءهم ثمناً لمواجهات أخوة المنهج في الشمال السوري، فهذه ليست المرة الأولى التي يتصارعون فيها على السلطة والنفوذ في الشمال السوري فقد سبق وحصلت مواجهات دامية بينهما.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت في بلدة “كفر حلب” الجمعة الفائت، بين “الهيئة” و”حركة نور الدين الزنكي” المنضوية ضمن “الجبهة الوطنية للتحرير”، وقد نتج عنها سقوط 6 ضحايا بين المدنيين بحسب ناشطين.

يذكر أن هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير يوصفان بأنهما أخوة المنهج نظراً للتقارب الفكري والعقائدي بينهما.

اقرأ أيضاً: ضحايا في إطلاق نار على مظاهرة شمال سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى