أخر الأخبارحصاد سناك

مسؤول: بطء الانترنت من الماضي (السحيق؟!).. عُمان تسعى لمشاريع سياحية في اللاذقية.. عناوين الصباح

“عين الزبدة” بريف طرطوس تحتاج إلى خدمات.. ورئيس البلدية: زبدة الموضوع مافي مصاري.. حصاد سناك الصباحي ليوم السبت 23-11-2019

سناك سوري – متابعات

يقول أحد الحكماء إن «ما تراه الآن ليس إلّا انعكاساً لما فعلته في الماضي وما ستفعله في المستقبل ليس إلّا انعكاساً لما تفعله الآن»، بعبارة ثانية العملية مرتبطة بالفعل الذي تقوم به لتغير في حاضرك ومستقبلك، كفرد أو ككيان أو كمؤسسة أو حتى كحكومة، (القصة قصة استراتيجية، تعرفوا إيه إنتوا عن الاستراتيجية؟).

وعلى سيرة الماضي والحاضر، قال مدير اتصالات حمص المهندس “كنعان جودا” إن «مشكلة بطء الانترنت ستصبح من الماضي» (أواه، يعني أواه على هالخبرية)، مضيفاً أن هناك «خدمات حديثة لم نكن نعرفها كخدمة الـ FTTH ستدخل الخدمة في حمص قريباً، ستعطي سعات كبيرة تبدأ من 8 ميغا وسعاتها النهائية كبيرة جداً وحسب طلب الزبون، كما تلبي حاجات بعض المؤسسات ومقاهي الإنترنت»، (لم نكن نعرفها؟!، دخلكن مهمة مين يكون يعرفها، إنو منكتشفا بالصدفة يعني؟).

وعن الكوابل الضوئية قال “جودا” «مستقبل الاتصالات سيكون بتقديم الخدمات عبر الكوابل الضوئية، على حساب الكوابل النحاسية، و سيكون التوسع بالكوابل الضوئية تباعاً لأن التكلفة عالية جداً وستشمل هذه الخدمة كل المحافظات ومنها حمص».

و لفت “جودا” إلى أن «البداية كانت من مراكز القوتلي والدبلان والحمرا والغوطة ووادي الدهب وشارع الحضارة التجاري وخلال شهرين ستصل هذه الخدمة لمن قام بالتسجيل على الخدمة وفي العام القادم خطتنا توسيع هذه الخدمات»، (يا منت مهم يا العام القادم)، (إسماعيل عبد الحي – تشرين).

اقرأ أيضاً: وزير الاتصالات لـ سناك سوري: تحسن الانترنت 12 نقطة وتحديثات أخرى في الربع الثاني من العام الجاري

اجتماع محافظ اللاذقية مع الوفد العماني
المحافظ مع الوفد العماني

سلطنة عُمان تسعى للاستثمار السياحي في اللاذقية

استعرض محافظ اللاذقية “ابراهيم خضر السالم” مع وفد استثماري من سلطنة “عمان” برئاسة الشيخ “محمد الخالدي” رئيس مجموعة “ناس” للاستثمارات العقارية والسياحية، الذي يزور المحافظة، الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من المجالات والتسهيلات المقدمة من المحافظة.

السالم دعا «أعضاء الوفد الى الاطلاع على المواقع المعروضة للاستثمار في المحافظة، خاصة إقامة استثمارات سياحية وصناعات تهتم بانتاجها الزراعي أو معالجة النفايات الصلبة»، في حين أكد “الخالدي” أن «مجموعته تبحث عن آفاق استثمارية في سوريا خاصة في المجال السياحي بحكم تعدد الخيارات ومنها اللاذقية، نتيجة الموقع الجغرافي المهم للمحافظة في مجالات إقامة فنادق وخدمات مرافقة لها»، (المهم يكونوا نضفوا المدينة قبل الجولة)، (المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية).

من “باريس”.. وزير التربية يعرض خطة الحكومة لاستمرار العملية التعليمية في سوريا

قدّم وزير التربية “عماد العزب” لـ “”ستيفانيا جيانيني” المدير العام المساعد لقطاع التربية في “اليونسكو” الخطة الوطنية للتربية في سوريا، تضمّنت جهود الحكومة لاستمرار العملية التعليمية التربوية، ولترميم المدارس المدمرة بفعل المعارك، واستيعاب الطلاب المتسربين، وتحسين البيئة المدرسية، وتطوير المناهج والنهوض بقدرات الأطر التدريسية.

كما عقد الوزير “العزب” خلال مشاركة سوريا في أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» والتي تستمر فعالياتها لغاية الـ27 من الشهر الحالي في العاصمة الفرنسية “باريس”، اجتماعاً مع المدير العام المساعد لقطاع الثقافة في المنظمة “ارنستو اتون” طالب خلاله «بوجوب العمل على إعادة القطع الأثرية السورية التي سرقتها المجموعات المسلحة»، مؤكداً «استعداد الحكومة لتقديم الدعم اللازم للخبراء والاختصاصيين بالمنظمة في هذا المجال». (تشرين)

دمشق تشهد تنظيف مجرى نهر بردى وفروعه

أثناء عملية التنظيف
خلال عملية التنظيف

تتابع ورشة “الأنهر” التابعة لمديرية الصيانة بمحافظة دمشق، الأعمال الدورية الخاصة بتنظيف مجرى نهر بردى وفروعه المارة في العاصمة.

الأعمال شملت تنظيف مجرى نهر الديراني في اللوان، ومجرى نهري تورا في الربوة و يزيد في منطقة ركن الدين، حيث تم إزالة جميع الأوساخ المتراكمة.  (المكتب الصحفي لمحافظة دمشق).

“عين الزبدة” بريف طرطوس تحتاج إلى خدمات.. ورئيس البلدية: زبدة الموضوع.. مافي مصاري!

تعاني قرية “عين الزبدة” التي تقع على الطرف الشمالي الشرقي لسهل عكار بجانب أوتوستراد طرطوس- حمص، من عدم وجود شبكة صرف صحي، ومن اختراق اتوتستراد طرطوس – حمص لأراضي الفلاحين الزراعية، وعدة طرقات بحاجة إلى تعبيد، ومشاكل في شبكة الهاتف والانترنت.

مختار قرية “عين الزيدة” “محمد آغا” قال إن «القرية تعاني عدم وجود شبكة صرف صحي، و اعتماد الأهالي على الحفر الفنية، ما يسبب تلوث المياه الجوفية والأراضي الزراعية». مضيفاً أن الأهالي يطالبون بإحداث ممر للجرارات الزراعية ضمن العبّارة الواقعة تحت الأتوستراد، وتعبيد الطرق الفرعية التي وعدوا بها من مديرية الخدمات الفنية بطرطوس، و تعبيد طريق الملعب الرياضي الذي يخدم مدارس القرية الثانوية والإعدادية والابتدائية، والإسراع في ترميم وصيانة شوارع القرية، التي رصد لها بحدود 35 مليون ليرة، و توسيع الشبكة الهاتفية الضيقة و بوابات الإنترنت، و ضم حارة السهل الكائنة بجانب سكة القطار إلى قرية عين الزبدة في الخدمة الهاتفية.

رئيس بلدية الصفصافة المهندس “أحمد رضوان” أكد أن «الدراسة الفنية لمشروع شبكة الصرف الصحي في القرية جاهزة منذ عام 2018 بكشف تقديري قيمته 104 ملايين ليرة، لكن الاعتماد المالي غير متوافر من جهة، كما أن لجنة الهندسة الصحية في المحافظة لم تعط الموافقة على تنفيذ المشروع في “عين الزبدة” السهل مع قرية “الصبوحية” بحجة أنه يؤثر في بئر مياه الشرب لعين الزبدة»، (يعني زبدة الموضوع ما في مصاري)، (مصطفى برو – تشرين).

القبض على شخص سرق مليوني ليرة من منزل أحد أقاربه في دمشق

ألقى عناصر شرطة “الصالحية” في دمشق القبض على “أ.م” الذي قام بسرقة مبلغ مليوني ليرة من منزل أحد أقاربه، بعد أن سرق مفتاح منزله في وقت سابق، و نسخ عنه، ثم استغل غياب قريبه ودخل المنزل.

تم استرداد المبلغ المسروق كاملاً وسلم إلى صاحبه أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص (وزارة الداخلية السورية)

اقرأ أيضاً: “ريف دمشق”: إلقاء القبض على امرأة شكلت عصابة تزوير..

رياضة

تعود عجلة الدوري السوري لكرة القدم للانطلاق اليوم السبت، حيث يستضيف المتصدر حطين الاتحاد في قمة مباريات الجولة السادسة، بينما يحل تشرين ضيفا ثقيلاً على الساحل، و يلتقي الجزيرة مع الجيش، و الشرطة مع الكرامة، و الطليعة مع الفتوة، فيما يستضيف جبلة النواعير، وعينه على الفوز لتغيير صورة الفريق السابقة بعد استلام “حسن حميدوش” تدريب الفريق.

ويلتقي غداً الأحد في ختام مباريات الجولة فريقي الوثبة والوحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى