إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

ياسر الأطرش والمنهاج الحكومي: قصيدة الشاعر المعارض في المناهج

استغرب الشاعر السوري “ياسر الأطرش” قيام المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في سوريا بنشر قصيدة له ضمن المنهاج الحكومي الجديد لعام  2017-2018.

سناك سوري – خاص

جاء ذلك خلال حديثه مع سناك سوري مساء اليوم الخميس. حيث قال إن نشر قصائد أو أناشيد له في مناهج يشرف عليها النظام السوري كان أمراً مستبعداً بالنسبة له. ووصفه بأنه أشبه بالخيال.

الشاعر ياسر الأطرش

الشاعر ياسر الأطرش الذي يقيم خارج سوريا علم بالأمر صدفة. وأكد إنه لم يستشر من قبل إدارة المناهج التابعة لوزارة التربية السورية. قبل نشر هذه القصيدة ولا يعرف النية من نشرها. لكنه تمنى خلال حديثه مع سناك سوري لو تستطع قصائده إهداء كل طفل سوري قيم الحب والجمال.

كما رفض تحميل الأمور أي تبعات سياسية. مؤكدا ً البقاء على موقفه المعارض للنظام لكنه في نفس الوقت أكد على تحييد الطفولة عن السياسة. وقال:«إن الطفولة هي الطفولة. ولا يوجد طفل موالٍ وآخر معارض».

وختم حديثه بالقول يشرفني أن أقدم نصاً يحمل قيماً أخلاقية تحض على الحب لكل الأطفال. وهو نص مودة ومحبة لكل طفل في سوريا وفي الوطن العربي.

يذكر أن الشاعر “ياسر الأطرش” الذي وردت قصيدته في المنهاج الحكومي الجديد. من ناحية “سراقب” في محافظة إدلب وله جوائز محلية وعربية عديدة.

اقرأ أيضاً: بعد أن رفضته المدارس .. حكاية عبد الرحمن الأسعد تُدرّس في المنهاج السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى