أخر الأخبارحصاد سناك

قيادي كردي ينتقد “الأمم المتحدة”.. وفصيل محلي يتبنى خطف ضباط

توضيح حول ارتفاع سعر الكمامات في “سوريا” .. أبرز عناوين الأحد 23 شباط 2020

سناك سوري _ دمشق

تابع الجيش السوري اليوم عملياته العسكرية ضد مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها في ريف “إدلب” الجنوبي وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

وذكرت الوكالة أن قوات الجيش السوري سيطرت اليوم على قريتي “الشيخ دامس” و”حنتوتين” غرب مدينة “معرة النعمان” بريف “إدلب” الجنوبي بعد معارك عنيفة مع مسلحي “النصرة” وحلفائها، حيث امتدت الاشتباكات إلى “معرزيتا” و”كفرسجنة” وفقاً لسانا.

في المقابل ذكرت وسائل إعلام محلية أن قصفاً جوياً استهدف قرى “بديتا” و “كنصفرة” جنوب “إدلب” ومدينة “دارة عزة” غرب “حلب” أسفر عن ضحايا ومصابين في صفوف المدنيين.

“بوتين”: دمرنا مجموعات إرهابية في “سوريا”

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم أن قوات بلاده المتواجدة في “سوريا” نجحت خلال مهمتها في القضاء على مجموعات إرهابية مجهّزة بشكل جيد.

واعتبر “بوتين” أن ما فعلته القوات الروسية في “سوريا” وضع حداً للمخاطر التي تهدد “روسيا” على المدى البعيد كما ساعد السوريين في الحفاظ على سيادة بلادهم وأمنهم وفق ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك”.

“الأمم المتحدة” تقترح فتح معبر “تل أبيض”

اقترح الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” في تقريره الذي وجهه أمس إلى مجلس الأمن الدولي فتح معبر “تل أبيض” الحدودي مع “تركيا” لإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال شرق “سوريا”.

ونقلت وكالة رويترز عن “غوتيريش” أنه في حال لم يتم العثور على بديل مناسب لمعبر “اليعربية” الحدودي مع “العراق” فإن الفجوة بين الإغاثة والاحتياجات الإنسانية ستتسع، معتبراً أنه وفي الوقت الحالي يمثّل معبر “تل أبيض” أكثر بديل مناسب.

وأضاف “غوتيريش” في تقريره أنه ومع غياب موافقة الحكومة السورية والدول المجاورة لاستخدام المعابر الحدودية إلى شمال شرق “سوريا” فسيحتاج مجلس الأمن إلى منح الأمم المتحدة وشركائها التنفيذيين تفويضاً لاستخدام معابر إضافية.

اقرأ أيضاً:الصحة لن تتكتم عن وجود الكورونا.. سرقات كهرباء بـ6 مليار

قيادي كردي ينتقد “الأمم المتحدة”

وجّه عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي الكردية “آلدار خليل” انتقاده لاقتراح “الأمم المتحدة” نقل المساعدات إلى شمال شرق “سوريا” من معبر “تل أبيض” الذي تسيطر عليه قوات العدوان التركي.

واعتبر “خليل” في تغريدة عبر تويتر أن هذا المقترح دعم علني للعدوان التركي تحت مسميات إنسانية وافتقار واضح للتفريق بين الإرهابيين وبين الشعب السوري من قِبل “الأمم المتحدة” وفق حديثه، حيث رأى أن هذه المقترحات تعبر عن دور سلبي لا يليق بمؤسسة كالأمم المتحدة وتشويه لدورها الحيادي الساعي لإرساء العدالة والسلام.

توضيح حول سعر الكمامات في “سوريا”

قالت نقيبة الصيادلة في “سوريا” “وفاء الكيشي” أن سبب ارتفاع أسعار الكمامات السميكة التي تستخدم للأمراض الخاصة خلال الفترة الحالية بسبب زيادة الطلب عليها وعجز إنتاج المعمل المحلي على تلبية الطلب الحالي.

وأضافت “الكيشي” في حديثها لإذاعة شام إف إم المحلية اليوم أن الكمامة العادية سعرها 200 ليرة والسميكة وصل سعرها إلى 700 ليرة.

خطف وقتل ممرض في دير الزور

خسر الممرض “بشار أحمد الناجي” حياته ليلة أمس بعد أن أطلق عليه مسلحون مجهولون النار في بلدة “ذيبان” بريف “دير الزور” الشرقي.

وذكر موقع “فرات بوست” المحلي أن “الناجي” اختطف يوم الخميس الماضي على يد مجهولين أثناء توجهه من منزله في “ذيبان” إلى مستشفى البلدة حيث يعمل، قبل أن يتم العثور عليه مقتولاً بطلقات نارية.

فصيل محلي يتبنى خطف ضباط

تبنّى فصيل قوات “شيخ الكرامة” المحلي في “السويداء” خطف ضباط سوريين في “صلخد” للضغط من أجل الإفراج عن أحد عناصر الفصيل ويدعى “رعد بالي” يتهم الفصيل الأجهزة الأمنية بتوقيفه.

وأوضح الفصيل في بيان عبر صفحته على “فايسبوك” اليوم أنه تثبت من تواجد “بالي” في أحد الأفرع الأمنية وأنه يواجه تهمة التعامل مع كيان الاحتلال.

وأكّد البيان أن حالة الاستنفار ستبقى قائمة حتى الاستجابة لمطالب الفصيل والإفراج عن “بالي”.

نقيب جديد لأطباء “سوريا”

انتخب الدكتور “كامل أسد عامر” اليوم كنقيب جديد لأطباء “سوريا” خلفاً للدكتور “عبد القادر الحسن” الذي استمر في منصبه لولايتين متتاليتين وفق صحيفة “الوطن” المحلية.

ونجح “عامر” الذي كان نقيباً لأطباء “السويداء” في انتخابات اليوم إلى جانب “غسان فندي” الذي تولّى منصب نائب النقيب و”موريس مواس” أمين سر النقابة المركزية و”نضال بيازيد” خازن النقابة المركزية وعدد من أعضاء النقابة الآخرين.

الرياضة

فاز نادي الاتحاد ضمن مباراة مؤجلة من الدور 32 لكأس الجمهورية على نادي الشيخ بدر بنتيجة 8 أهداف مقابل لاشيء.

يواجه نادي “الوثبة” السوري غداً نظيره “الكويت” الكويتي في “دبي” ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي البطولة نفسها يلتقي “الجيش” السوري مع “هلال القدس” الفلسطيني في “الأردن”.

تمكن المنتخب السوري لكرة السلة من تخطي مضيفه السعودي والفوز عليه بنتيجة 75-70 بعدما تم تمديد المباراة لشوط إضافي بسبب التعادل وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021 في “الهند”

اقرأ أيضاً:“أردوغان” يعترف بنقل سوريين إلى “ليبيا”.. “الخارجية”: “واشنطن” فقدت اتزانها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى